اشتراكي عدن يحيي أربعينية الفقيد أحمد مثنى حسن

الإثنين, 26 كانون2/يناير 2015 20:12
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

اقامت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بعدن السبت الماضي حفل تأبين للفقيد المناضل العميد ركن أحمد مثنى حسن محسن الذي وافاه الأجل قبل 40 يوماً جراء سكتة قلبيه ألمت به.

والقيت في حفل التأبين الذي بدأ الحفل بآية من الذكر الحكيم وقراءة الفاتحة على روح الفقيد عدد من الكلمات التي تتحدث عن مناقب وسيرة الفقيد خلال فترة حياته الحافلة بالحيوية والنشاط، حيث ألقيت كلمة عن منظمة الحزب الاشتراكي في عدن ألقاها الأخ نصر بدر نصر عضو اللجنة الحزبية في المحافظة السكرتير الثاني لمنظمة الحزب الاشتراكي في الدائرة 25 بالمنصورة، وكلمة عن رفاق نضال الفقيد ألقاها الأخ علي صالح قاسم عضو لجنة منظمة الحزب في الدائرة 25، وكلمة رفاق الفقيد في العمل في القوى البحرية ألقاها الأخ عبدالكريم حسن مساعد عضو لجنة منظمة الحزب في محافظة عدن السكرتير الأول لمنظمة الحزب في مديرية خور مكسر، وكلمة عن أسرة الفقيد تلاها شقيقه العقيد متقاعد شعفل مثنى حسن.

وتخللت الفعالية  عددا من القصائد الشعرية التي ترجمت أهمية هذه المناسبة الحزينة.

حضر حفل التأبين عدد من أعضاء اللجنة المركزية ومن أعضاء لجنة المحافظة وعدد من كوادر الحزب ومن المتقاعدين العسكريين.

الجدير ذكره أن الفقيد العميد ركن أحمد مثنى حسن كان قد التحق بالقطاعات الطلابية في عدن منذ صغره وشارك في النضال الذي كانت تقوم به القطاعات الطلابية، وكان من الرعيل الأول لمناضلي الجبهة القومية وتبوأ عدة مناصب سياسية وعسكرية وهو من الاكاديميين العسكريين حيث يحمل شهادة الدراسات العليا مساق الماجستير في العلوم السياسية والعسكرية من اكاديمية لينين في موسكو وكان قبل ذلك قد تخرج من الكلية العسكرية في عدن بامتياز.

آخر منصب تبوأه في القوات المسلحة هو (ركن التوجيه السياسي للواء المراقبة والاتصالات البحرية) حتى أحيل للاقعاد القسري بعد حرب 1994م مباشرة. وبعدها عاد لترتيب وضعه في الحزب الاشتراكي وانتخب في لجنة مديرية المنصورة ومن ثم كلف بمهام سكرتير الشؤون الثقافية والاعلامية في سكرتارية المديرية حتى وفاته رحمه الله.

 

قراءة 1224 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة