الشبيبة الاشتراكية العربية تعرب عن قلقها تجاه الاحداث الاخيرة في اليمن وتقويض الحوار وسلطة الدولة

  • الاشتراكي نت / خاص

الثلاثاء, 27 كانون2/يناير 2015 21:53
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

اعرب اتحاد الشبيبة الاشتراكية العربيةعن قلقه الشديد تجاه الاحداث الاخيرة في اليمن واعمال العنف التي قامت بها المجموعات المسلحة معتبرا ذلك انقلابا على الثورة وتقويضاً للحوار وسلطة الدولة.

واستنكر  في بيان له تلقى "الاشتراكي نت" نسخة منه  الانقلاب المسلح على العملية السياسية داعياً الشعب اليمني للنزول الى الشارع لاستعادة الدولة ومواصلة النضال السلمي لاستكمال اهداف ثورة 11 فبراير وبناء الدولة الاتحادية المدنية الديمقراطية التي تحتكم الى القانون وتحتكر السلطة والسلاح بعيدا عن سطوة المليشيات وتأثير العصابات والارتهان الى الخارج.

ودعا البيان جماعة الحوثي الى الرجوع الى جادة الصواب والتحلي بمنطق الحوار وتغليب المصلحة الوطنية.

واستنكر البيان التمنطق بالقوة واختلاق الصراعات وفرض خياراتها على الشعب بقوة السلاح والاستيلاء على مؤسسات الدولة والدفع بها نحو الانهيار الكامل  دون ادنى حساب لمصالح الشعب والبلاد.

وادان البيان الحصار الذي تفرضه جماعة الحوثي على رئيس الجمهورية والوزراراء ونائب الامين العام للحزب الاشتراكي من أجل تمرير مخططاتها واجندتها المشبوهة محذرا من المساس بهم.

واكد البيان وقوف اتحاد الشبيبة العربية الى جانب الشعب والشباب اليمني ملتزماً بدعمه للرفاق في الشباب الاشتراكي اليمني.

وشدد البيان على أهمية الحوار بين المكونات اليمنية والتزامها بتفعيل مخرجات الحوار .

وناشد البيان المجتمع الدولي والدول الاقليمية ان تلعب دورها في الحفاظ على وحدة الشعب اليمني وان تدعم قواه المدنية واحزابه الديمقراطية وشباب الثورة السلمية بما يخدم مشروع بناء الدولة اليمنية الاتحادية المدنية الديمقراطية.

نص البيان

 

قراءة 1084 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 27 كانون2/يناير 2015 22:00

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة