اشتراكي عدن يقيم حفل تأبين الفقيد العطاس

  • الاشتراكي نت / عدن/ وائل القباطي

الجمعة, 13 شباط/فبراير 2015 20:40
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أقامت منظمة الحزب الاشتراكي م/ عدن الجمعة 13 فبراير الجاري حفل تأبين للفقيد المناضل العميد ركن عمر عبد الرحمن أحمد العطاس الذي وافاه الأجل قبل 40 يوم بعد صراع مع المرض، حضر حفل التأبين عدد من القيادات الحزبية وعدد من الضباط المتقاعدين رفاق الفقيد وأقاربه وأصدقاؤه، حيث كان في مقدمة الحضور الاخ علي منصر محمد عضو المكتب السياسي السكرتير الأول لمنظمة الحزب في محافظة عدن.

والقى علي الجرادي كلمة لجنة منظمة الحزب الاشتراكي في م/ عدن، ثم كلمة رفاق الفقيد في العمل القاها العميد الركن محمد ناجي ناشر المالكي الرئيس السابق لأركان سلاح الاشارة ، وكلمة أسرة الفقيد القاها الدكتور سالم حسن أحمد العطاس . وتخللت حفل التأبين عدد من القصائد الشعرية ذات الصلة بمناقب الفقيد ونشاطه خلال فترة حياته رحمه الله وطيب ثراه .

والفقيد عمر عبد الرحمن أحمد العطاس من مواليد 1946م وكان قد التحق بالعمل السياسي التنظيمي في الجبهة القومية منذ 1966م وحضر عدد من المؤتمرات الحزبية وأنتخب في عدد من الهيئات كان آخرها عضواً في لجنة منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في م/ عدن .

وفي المجال العسكري تدرج في عدة مناصب وكان من خريجي الدفعة الاولى في الكلية العسكرية في عدن سنة 1972م وحاصل على شهادة الماجستير في العلوم السياسية والعسكرية من موسكو وكان آخر موقع قيادي له رئيساً للقسم السياسي في سلاح الاشارة حتى احيل للإقعاد القسري بعد حرب صيف 1994م العدوانية على الجنوب .

وحصل الفقيد على عدد من الاوسمة والميداليات والشهادات التقديرية . وكان الفقيد رحمه الله من مؤسسي جمعية المتقاعدين العسكريين في عدن وله مشاركات واسعة في نشاط الحراك السلمي الجنوبي .

 

قراءة 1242 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة