مجلس تنسيق منظمات اشتراكي المحافظات الشمالية يعقد اجتماعه التأسسي بصنعاء

  • امين عام الاشتراكي: نمر الان في منعطفت صعب "مخلف صعيب"
  • الاشتراكي نت/ خاص

السبت, 07 آذار/مارس 2015 19:39
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

عقد مجلس تنسيق منظمات الحزب الاشتراكي اليمني في المحافظات الشمالية  اجتماعه التأسسي الا ول صباح اليوم السبت في مقر الحزب بصنعاء.

وكرس الاجتماع الذي ترأسه الدكتور عبد عمر السقاف الامين العام للحزب الاشتراكي اليمني لمناقشة تنفيذ قرارات المجلس الوطني الحزبي الذي انعقد نهاية العام الماضي، والقاضي بإنشاء مجلسي تنسيق لمنظمات الحزب في المحافظات الشمالية والجنوبية.

وبعد أن رحب الامين العام في مستهل كلمته بالحاظرين من سكرتيري اوائل منظمات الحزب بالمحافظات الشمالية، تطرق الى الحيثيات التي استوجبت مثل هذا القرار بإنشاء مجلسي التنسيق لمنظمات الحزب في الشمال والجنوب.

وقال أن هذا القرار جاء في سياق الخطوات والاليات التي ينتهجها الحزب في تحديث بناه المؤسسية والتنظيمية وبما يمكنه من مواكبة المتغيرات التي تمر بها البلاد.

واكد الامين العام على قدرة الحزب في تجاوز الاطروحات والافكار التي تهدف الى تقسيمه كما قاوم الحزب هذه المحاولات التي جرت واستهدفته في وقت سابق ولم تنجح، وأن أي افكار او اطروحات تهدف الى تقسيمه لن يكتب لها النجاح فالحزب قادر على مقاومتها كما قاومها سابقاً، مشددا على ضرورة ان يتحلى الجميع بدوره في هذا الاتجاه على مستوى المركز والمحافضات والمديريات.

وتطرق الدكتور السقاف في كلمته الى مستجدات العملية السياسية وآخر التطورات وطبيعة تعامل الحزب مع هذه القضايا ومستوى أداءة مبيناً الصعوبات والمعوقات قائلاً: اننا نمر الان في منعطفت صعب، "مخلف صعيب" ولكننا سنتجاوزه.

واضاف: ان الحزب في هذا الاتجاه استطاع ان يحدد خطه الرئيسي في الدفاع عن مخرجات الحوار الوطني الشامل والمؤسسات النظامية المنبثقة عنه وكذلك مسودة الدستور التي صيغت على اساسه بعد استبعاد ماليس له صله بقرارات الحوار الوطني وفي ما يتعلق ببناء دولة مدنية ديمقراطية يشتمل عليها الحل العادل للقضية الجنوبية والمرجعيات الاساسية التي تشكل قاعدة العملية السياسية التي بدأت وتأسست من بعد ثورة فبراير. موضحا ان ممثلي الحزب من قيادته في الحوار تتصرف بما يليق بالحزب الاشتراكي كحزب كبير وراسخ له حضورة في كل انحاء الوطن.

وناقش الاجتماع التأسسي مشروع  الارشاد الخاص بمهام واختصاصات مجلس التنسيق في اطار تنفيذ قرارات المجلس الوطني الحزبي.

وأقرار الاجتماع اشهار مجلس التنسيق لمنظمات الحزب في المحافظات الشمالية، إضافة الى جملة من الخطوات والاجراءات المكملة لعمل المجلس.

وسيعقد المجلس اجتماعه الانتحابي لاختيار الهيئة القيادية له على هامش انعقاد الدورة "13" للجنة المركزية التي من المقرر عقدها قريبا.

وكان مجلس تنسيق منظمات الحزب في المحافظات الجنوبية عقد اجتماعه التأسسي الشهر الماضي في عدن وتم انتخاب هيئة قيادية له.

قراءة 1338 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة