وفد من الاشتراكي اليمني يناقش مع الشيوعي المصري مبادرة الحزب لإيقاف الحرب مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الخميس, 16 نيسان/أبريل 2015 20:17
قيم الموضوع
(1 تصويت)

عقد وفد من الحزب الاشتراكي اليمني برئاسة الدكتور  محمد المخلافي نائب الأمين العام للحزب مع أعضاء المكتب السياسي للحزب الشيوعي المصري برئاسة الرفيق صلاح عدلي سكرتير عام الحزب.

وكرس اللقاء بين  الحزبين اليوم الخميس بمقر الحزب الشيوعي المصري بالقاهرة لعرض مبادرة الحزب الاشتراكي  لحل الأزمة التي تعيشها اليمن.

وفي اللقاء استعرض نائب الامين العام المبادرة مقدما ايضاحات لنقاط المبادرة، معربا عن امله من الرفاق في الحزب الشيوعي المصري لعب دور مساند لموقف الحزب في اطار تكتل اليسار المصري او من خلال اليسار العربي.

وجرى مناقشة قضايا متعلقة بانضمام الاشتراكي اليمني  الى لقاء اليسار العربي, وتعزيز العلاقة بين الاشتراكي اليمني والشيوعي المصري وتفعيل الاتصال والتواصل بينها على طريق تمتين العلاقات بين احزاب اليسار العربي.

واتفق الحزبين على اهمية العمل على وقف الاجتياح  على عدن  ووقف  الحرب في كل  اليمن  وضرورة وقف التدخل الخارجي في اليمن وإيقاف جميع العمليات العسكرية والعودة للحوار الوطني بين جميع الأطراف اليمنية لإنجاز تسوية سياسية واستئناف العملية السياسية وعملية الانتقال الديمقراطي وفقا  لاتفاق المبادرة الخليجية والية تنفذها ومخرجات الحوار الوطني  واتفاق السلم والشراكة ،في اطار تدارك ومنع انهيار الدولة وتجنب تحويل اليمن إلى ساحة للفوضى والتمزق والإرهاب والحروب الأهلية وحتى لا تصبح ساحة  لتصفية حسابات إقليمية أو دولية، والحيلولة دون تفكك المجتمع اليمني، وانزلاقه إلى صراعات وانقسامات اجتماعية على أسس مذهبية أو مناطقية أو جهوية.

وشدد اللقاء على ضرورة العمل بضمان عدم عودة  منظومة الفساد والاستبداد مجدداً.

كما اتفق الطرفان على ضرورة عقد لقاء لوفد الحزب الاشتراكي اليمني مع القوى اليسارية والتقدمية والديمقراطية في مصر، واتفقا أيضاً على ضرورة الحوار مع الأحزاب اليسارية العربية في إطار اللقاء اليساري العربي لاتخاذ مواقف تدعم نضال الشعب اليمني والقوى اليسارية والديمقراطية لإنهاء الأزمة في اليمن وضمان وحدته  الترابية والحفاظ على مقدراته وتوافق جميع أبنائه بشكل ديمقراطي وبإرادة شعبية حرة.

واتفق الطرفان على تفعيل اليات التواصل والاتصال بينها وارساء اسس للعمل المشترك في اطار المهام الملقاة على عاتق الحزبين التقدميين في المنطقة العربية.

وضم وفد الاشتراكي الدكتور عبدالقادر علي عبده واسعد عمر ومعاذ النظاري ومنير السقاف فيما حضر من الجانب المصري كل من معتز الحفناوي حمزة السروي حمدي حسين حسن بدوي وبهيجة حسين وصلاح السروي .

 

قراءة 1825 مرات آخر تعديل على الخميس, 16 نيسان/أبريل 2015 20:31

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة