اشتراكي الحديدة ينعي وفاة رئيس الوزراء الاسبق حسن مكي

  • الاشتراكي نت/ خاص

السبت, 11 حزيران/يونيو 2016 02:17
قيم الموضوع
(0 أصوات)

نعت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة الحديدة نباء وفاة الدكتور حسن محمد مكي رئيس الوزراء الأسبق عضو المجلس الاستشاري في مدينة القاهرة بعد مرض الم به.

وقال بيان صادر عن اشتراكي الحديدة "لقد كان رحمة الله عليه مناضلاً وحدوياً كرس حياته لخدمة وطنه على مستوى اليمن عامة  وبفقدانه فقد الوطن هامة وطنية وشجاعة وعلماً بارزاً من اعلام اليمن.

واضاف البيان: ان منظمة الحزب في الحديدة وهي تنعي  الفقيد تدعوا له بالرحمة وان يتقبله الله بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته وان يلهم اهله ومحبيه الصبر والسلوان "انا لله وانا اليه راجعون" .

الفقيد حسن مكي:

 من مواليد عام1923م في صبيا ايام الإمارة اﻻدريسية واستقر به الحال في محافظة الحديدة مع والده ودرس بالمدرسة السيفية (الوعي) خولة  بالحوك حاليا ثم انتقل الى تعز مع بعثة تعليمية عام 1947م في المدرسة اﻻحمدية ثم انتقل الى مدينة عدن المستعمرة من بريطانيا حينها والتحق في مدرسة ابناء السلاطين بجبل حديد وبعدها سافر مع بعثة الى مصر عبر البحر الى العاصمة القاهرة ومنها الى لبنان للدراسة.

بعد اتمام الثانوية بعد مقتل اﻻمام يحي تم ترشيح حسن مكي الى ايطاليا وعاد في اواخر عام 1961م الى القاهرة ومنها الى اليمن وعمل في لجنة اﻻنعاش التي انشاءها البدر وفي بداية الثورة عين الدكتور حسن مكي وزيرا للاقتصاد وبعدها تقلد العديد من المناصب حتى اختير رئيسا للوزراء اثناء حرب صيف 1994 م.

تعرض لمحاولة اغتيال بسبب مواقفة الرافضة لتلك الحرب الظالمة ، ثم استقر به المقام في القاهرة حتى وفاته .

لمتابعة قناة الاشتراكي نت على التليجرام

اشترك بالضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

قراءة 1283 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة