لماذا صالة العزاء ام لماذا الآن؟

الأحد, 09 تشرين1/أكتوير 2016 19:09 كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

حتى الان لم أقرأ شيء حول ما حدث في صالة العزاء بصنعاء، ولا يبدو انني سأرغب بذلك في الوقت الحالي.

 الاستغراق في الحدث يفقدك القدرة على التقييم.

بالتأكيد هي جريمة بشعة واتعاطف جدا مع اسر الضحايا.

غير ان جريمة بهذا الحجم لا يمكن ان تكون قد حدثت بالصدفة او بالخطأ. مثل ما كان مقتل بن لادن في اوج زخم الربيع العربي، ومثل ما قتل مشايخ الحجرية وقتل الحمدي في جرائم لا تزال تفاصيلها مبهمة حتى اليوم، هذه ايضا جريمة لها اهدافها الكبيرة.

هناك نقطتين يمكن الاشارة لهما الآن في انتظار ان تتكشف اشياء لا يكون لها علاقة بالعواطف:

 النقطة الاولى: من المتوقع ان تكون السعودية هي من قصفت صالة العزاء، فكثير من الجرائم ارتكبت في الماضي ولم يقدم حولها تحقيق شفاف.

 واذا صح هذا، فهو سينقلنا الى مستوى الجريمة وليس اقل من ذلك. اليوم لم تعد الشرعية مخترقة ولكن حتى التخبط السعودي يقول ان هناك اختراق على مستوى قوات التحالف. بالطبع ليس الاختراق بمعناه التقليدي واحداثيات خاطئة بل مرتبط بسياسة تديرها القوى العالمية وفي مقدمتها امريكا.

يجري تحضير المنطقة لصراع طائفي طويل سوف يتطلب مزيدا من هذه الجرائم. ومن المهم ان تصبح جرائم السعودية في اليمن بنفس مستوى جرائم الاسد في سوريا. هل توقف احدنا عند دلالة اعلان عاصفة الحزم من قبل الجبير سفير السعودية في امريكا عبر مؤتمر صحفي من هناك وليس من الرياض؟

 الجواب لا. والنتيجة احتمالية معارضة امريكا لهذا التدخل لولا الالحاح السعودي. لكن ماذا يعني تشكيل تحالف اسلامي بمثل ذلك الارتباك من قبل انظمة في بلدان غالبية سكانها من السنة، ماذا يعني تشكيل هذا التحالف الذي يفتقر لشروط موضوعية حتى انه سينتهي وكأنه تحالف بين حركات شكلية في ساحة التغيير؟

 الجواب كان ذلك التحالف وهذه الجرائم المتلاحقة، من اجل ان يصبح التدخل السعودي ضمن المخطط المعد سلفا. اي بجعله تدخل يصب في نفس المجرى. التحضير للصراع الطائفي.

اتوقع ان محمد عايش قد كتب الان بكائية، وان هناك على الضفة الاخرى من سارع للشجب والتنديد. الجميع هنا يقوم بالدور المرسوم له سواء عرف ذلك او لم يعرف. وهذا لا علاقة له بنظرية المؤامرة.

النقطة الثانية: تتعلق بموعد الغد الذي كان من الممكن ان يشكل بداية حقيقية لانطلاق ثورة جياع ضد سلطة الانقلابيين. وحتى ان استشهاد الشدادي على فداحته، وهو امر اخر بحاجة الى قراءة، لم يحرف بوصلة الجماهير التي آخذت بالاستعداد.

ثم لماذا يتم وقف القادمين من تعز في حزيز؟

هذه النقطة بحاجة لوقفة متأنية. لطالما كان صالح هو ابن المخابرات الدولية، والمجرم الأشد خساسة.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

 

قراءة 1655 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة