من سَلِم الرصاص في عدن حتماً سيموت جوعاً!

الثلاثاء, 07 نيسان/أبريل 2015 02:39 كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

مع كل يوم يمر تتضاءل فرص الحياة في مدينة عدن، حتى باتت ضئيلة جداً، أكثر مما يمكن احتماله؛ فلا ماء هناك، ولا غذاء، ولا كهرباء، ولا دواء، ولا غاز منزلي... وحده القتل من يتوفر في هذه المدينة الجنوبية المنكوبة.

الغزاة القادمون من الشمال ينتشرون في شوارعها الحزينة. يمارسون الجريمة صباح مساء، ولم يشبعوا بعد من سفك الدماء ونشر الخراب والرعب! إنهم أجلاف وقساة، منزوعة من قلوبهم الرحمة والإنسانية. مجرد آلات قتل ودمار!

أمس، ولليوم الثاني على التوالي استمرت المليشيات الغازية، وهي تصرخ بالموت لأمريكا وإسرائيل، بقصف عدد من المنازل والعمارات السكنية في مديرية المعلا. قبلها قصفت عمارات سكنية في كريتر، وخور مكسر. وهناك الكثير من المدنيين (بينهم طفل) قضوا في هذا القصف الجبان، فيما لم نشاهد أي قتيل أمريكي أو إسرائيلي!

لا مكان آمن يهرب إليه أبناء مدينة عدن من هذا الجحيم. يطوقهم الموت والبحر والخذلان من كافة الاتجاهات. واللجان الشعبية التابعة للرئيس هادي، التي أعلنت الدفاع عن المدينة، فرت عند أول رصاصة أطلقت في "كرش"، وتركت شباب الحواري و"الحافات" يقاومون مليشيات خبرت القتال، وجيشا (غير وطني) مدربا بشكل جيد.

لجان هادي نهبت الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والذخائر من مخازن جبل حديد، والمعسكرات الأخرى، وغادرت عدن صوب مناطقها الأصلية في أبين وشبوة.

ولا يمكن للكلاشينكوف الذي تركته تلك اللجان أن يقاوم دبابات ومصفحات ومدافع ورشاشات الغزو المليشياوي الديني. كما لا يمكن أيضاً لهذه المليشيات الدينية المسنودة بجيش المخلوع علي صالح أن تحقق أي انتصار، وما تستطيع تحقيقه هو العار ليس إلا.

ورغم أن القوة غير متكافئة على الأرض؛ إلا أن عدن ماتزال تقاوم، وشبابها يصنعون المجد، بإمكانياتهم المتواضعة... والكلاشينكوف؛ نعم، الكلاشينكوف رفيق حقيقي للمقهورين التواقين للحرية والخلاص في أي مكان في العالم.

منذ أكثر من عشرة أيام، والمدنيون محاصرون داخل منازلهم في مدينة عدن، لا يستطيعون مغادرتها أو الخروج منها، خوفاً من رصاص الغزاة، الذي استباح ويستبيح كل شيء، وأودى بحياة العشرات، وجرح المئات، من الأبرياء.

وأعتقد إذا استمر هذا الحال على ما هو عليه، فإن رصاص المجرمين لن يكون هو القاتل الوحيد، وسينضم قاتل آخر أشد بطشاً وفتكاً. إنه الجوع، الذي يحوم الآن داخل منازل المدينة ويهدد حياة من فيها بالهلاك. ومن سلم الرصاص في عدن، فسيموت حتماً بالجوع الكافر.

الوضع المأساوي الخطير هذا هو نفسه ما تشهده محافظتا الضالع ولحج، اللتان تتعرضان أيضاً للغزو المليشياوي المسلح، ويتعرض أبناؤهما للحصار والجوع.

أطفال الجنوب، وبالذات عدن، يتضورون جوعاً يا الله! لن يصمدوا أكثر! سيموتون عما قريب، إذا لم يتم تداركهم ومدهم بالغذاء والدواء.

***

بعد عصر أمس، اتصلت بي إحدى الأمهات من مدينة المعلا، وكانت مذعورة. قالت إن الحوثيين اقتحموا عددا من العمارات السكنية، من ضمنها العمارة التي تسكن فيها، وتمركزوا على أسطحها وفي شققها، بعد أن أجبروا النساء والأطفال على مغادرتها إلى الأدوار الأرضية (البدروم)، حيث تم محاصرتهم فيها وعدم السماح لهم بالمغادرة.

احتجاز النساء والأطفال بهذا الشكل، وعدم السماح لهم بالمغادرة، يؤكد أن مليشيات جماعة الحوثي تستخدمهم دروعاً بشرية. وهذا الأمر يعكس مدى الإفلاس الأخلاقي الذي وصلت إليه الجماعة.

 

قراءة 1906 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة