مسيرة الحياة

السبت, 27 كانون1/ديسمبر 2014 22:36
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

كانت فكرة مسيرة الحياة فعلاً ثورياً بامتياز.. لكنها كانت بلا هدف واضح.. كانت كل قوى تحدد الهدف الذي يخدم استغلالها للحدث وحولته القوى المتصارعة داخل الثورة الى فعل تصفية حسابات أفرغ معه كل مضامين المسيرة وما كانت تسعى لتحقيقه.. وأحدد هنا الاصلاح والحوثيين. اتذكر يومها عندما استقبلنا المسيرة في منطقة وادي القيضي كان هناك عدد من المسلحين يعتلون مباني وعلى جانبي الطريق بحجة حماية المسيرة وكانوا من اتباع الحوثي.. رغم انها لم تكن تحتاج لهم، وحسب عليها. حتى ان السفير الامريكي حينها وصفها بالمسلحة وليست سلمية.

الاصلاح كان حينها يعتبر نفسه هو سيد الفعل الثوري في صنعاء وما عداه يدور في فلك فعله، حاول قمع المسيرة عند وصولها جولة دار سلم وفقدنا فيها أروع الشباب في مقدمتهم الرفيق عبدالناصر العاصمي بعد ان أصر ابطالها على خط السير المحدد لها وفشل هو ومليشياته التي استقدمها من الساحة لتشكل حاجزاً امنياً كان يتقدم جنود الامن المركزي حينها لتغيير خط سيرها.

لكنه بالمقابل نجح في تدجينها واحتوائها كما احتوى الفعل الثوري للثورة السلمية برمته.. استقبلت الفرقة المسيرة بالرصاص وتم الاعتداء على بعض المشاركين فيها من قبل مليشيات الاصلاح اليوم الثاني في الساحة.

كان الحدث فعلاً عظيماً ولن يقل اهمية عن مسيرة الملح التي قادها المهاتما غاندي في الهند وكانت من اهم عوامل سقوط الاستعمار الانجليزي.. لكن تدخل هذه القوى التى كانت تخشى من أي فعل شعبي ثوري حقيقي ان يخلط عليها اوراقها ويلخبط حساباتها ويحقق تقدماً حقيقياً يخدم توجهات واهداف الثورة التي خرجت لأجلها.. وكانت تعي هذه القوى ان أي فعل شعبي ثوري عفوي سيكون هو أحد اهدافه التي سيستهدفها، لذلك كان الاصلاح يريد ثورة هو من يدير دفتها ويحرك اتجاهاتها بما يخدم مشروعه.. كما خرج لنا الحوثي اليوم بما يسميها ثورة جديدة رغم انه كان في خضم الاولى وإحدى مكوناتها الفعالة بثورة تخدم مشروعه أيضاً. ويغيب المشروع الوطني بكل تجلياته السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية في أي فعل تقوده هذه القوى صاحبة المشاريع الخاصة المدججة بأفكار رجعية ومتخلفة، تعيق أي بناء أو تقدم. يخدم القضية الوطنية.

قراءة 2505 مرات آخر تعديل على السبت, 27 كانون1/ديسمبر 2014 23:32

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة