العقيد دماج ..حين تود الحديث عن حب الوطن، وبسالة الشجعان.

الأحد, 20 آذار/مارس 2016 18:26 كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

" دماج نصر قاسم من ابناء شرعب؛ عندما يشدني الشوق لهذا العقيد المغوار ، أتذكر معركتا عقاقه والكسارة والعقيد دماج في المقدمة ببندقيته  مع أفراده الابطال وهم يجرعون الانقلابيين علقم الهزيمة ومرارة القتال وأتذكر الانقلابيين وهم ينتشلون جثث اصحابهم بعدما كانوا يتساقطون كأوراق الخريف .

هذه صورة من الصور التي رسمها لنا هذا القائد العظيم في معارك الشرف وأيقونة نضال من  أيقونات بسالته .. انه الضرغام دماج ؛حين تود تعلم  حب الوطن والارتقاء بالحديث واعتناق الإرادة وفن القيادة وبراعة القتال وأصالة القيم وحسن المبادئ ؛ هكذا يقولون ممن جالسوه في ميادين الشرف ورفاق دربه  ..

الموقف الذي مازال يقفز الى مخيلتي كل لحظه ويؤرق روحي بالدهشة؛ عندما زرناه ورفاقي الصحفيين، في المستشفى الميداني الريفي -النشمة-ووجدناه ممتدا جسده العاطر بالحرية، على السرير في غرفة الرعاية ويديه الطاهرتين تتوسدان رأسه ؛شاخصا للأعلى وكأن الحسرة تعتري ضميره وروحه ترقب خطى المعركة وقلبه يتأوه إشتياقا لعطر ابطال المقاومة في ميدان الشرف واثناء  عناقي له شعرت بدفء الشجاعة يجري في عروقي ؛ فحدثنا بإبتسامة متواضعة نابعة من وسط الالم:((والله أنكم بزيارتكم تجبروني الآن بالعودة الى المعركة ،لقد أشعلتم بداخلي الحماس ........شكرا لزيارتكم )) فغادرناه ليستريح  وأرواحنا يشتهين  البقاء .

العقيد /دماج نصر ، قصة نضال تجدولت في عروق الوطن منذ شبابه والى اليوم .. سرح دماج من الجيش بعد أحداث 94 تحت قمع النظام السابق..

العقيد /دماج نصر قاسم لم يسمح له المرض أن يكمل مشواره في كسر الحصار عن مدينته التي اسقيته دروس الحرية والكرامة وزرعته في خمائل النزاهة والشرف  -بعد أن اعتراه المرض في قلبه (جلطة في القلب )وهد كيانه الطاهر وخانه من رؤية مدينته وهي تعانق زغاريد الانتصار وتلقي لعناتها الأخيرة في وجوه الانقلابيين وهاهو الآن يخوض معركته الاخيرة مع المرض في عدن وينتظر من يفك له الحصار من نوبات المرض مشتهيا العودة الى ميدان الكرامة ،بعد أن قرر له الطبيب المختص إجراء عملية خارج الوطن .

رغم أن دماج يقعد الأن في المستشفى ، ينتظر السفر إﻹ أن أربعة من ابنائه الابطال لازالوا صامدين في جبهات القتال ..

 الحديث عن مواقف وأدوار هذا البطل قد يلتهم كل قواميس اللغة واختزاله ،هو اختزال للمبادئ والقيم ،فله مني وأبناءه التحية والسلام ولايسعنا إلا أن نقول لهذا البطل حماك وحفظك الرب ولايسعنا إلا نهديه دعانا ..

#يشفيك ويحفظك الرب رفيق/دماج نصر ...

 قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية
للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة 
@aleshterakiNet 

قراءة 4603 مرات

من أحدث ضياف البراق

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة