النائب الاشتراكي محمد القباطي يرفض مقترح تشكيل مجلس عسكري ويشدد على تنفيذ مخرجات الحوار

الأحد, 19 حزيران/يونيو 2016 00:21
قيم الموضوع
(0 أصوات)

النائب الاشتراكي محمد القباطي يرفض مقترح تشكيل مجلس عسكري ويشدد على تنفيذ مخرجات الحوار

الخميس, 11 كانون1/ديسمبر 2014

أكد النائب الاشتراكي الدكتور محمد صالح القباطي أن الدعوة في مجلس النواب إلى تشكيل مجلس عسكري يحكم البلد أمر خطير، يمثل انقلابا واضحا، وخطوة نحو الاحتراب في البلد.

جاء ذلك لدى حديثه في جلسة مجلس النواب اليوم بشأن الأوضاع العامة في البلد، إثر دعوة نائب آخر إلى تشكيل مجلس عسكري.

وقال النائب الاشتراكي إنه لا ينبغي طرح مثل هذه الدعوة في مجلس النواب، الذي يمثل الشعب، مؤكدا أن الحل لمشاكل البلد يكمن في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني التي توافقت عليها مختلف القوى، وكذلك تنفيذ اتفاق السلم والشراكة الذي وقعته مختلف القوى، وليس من خلال تشكيل مجلس عسكري.

وأوضح أن عرقلة قوى في المجتمع لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني التي تمثل خارطة طريق للمستقبل، هي السبب وراء ما وصلت إليه البلاد من أوضاع سيئة.

ودعا نواب آخرون إلى الإسراع في إنجاز الدستور الجديد وإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية، تأكيدا على الدعوة لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

ولدى مناقشة رسالة موجهة إلى البرلمان من محافظة الحديدة صخر الوجيه يشكو فيها تدخلات أنصار الله الحوثيين في شؤون السلطة المحلية طالب النائب عبدالعزيز جباري رئيس الجمهورية بتحمل مسؤوليته الدستورية والقانونية تجاه الشعب أو اتخاذه خطوة شجاعة بطرح الحقائق على اليمنيين بعدم قدرته إدارة الدولة.

ووصف النائب سالم منصور حيدرة نقاش النواب بالانحدار إلى مسارات لا تخدم الوطن، قائلا إن المشكلة تكمن في التحايل على الاتفاقيات عندما تتعارض بعض بنودها مع المصالح الضيقة لقوى موقعة على تلك الاتفاقيات.

من جانبه قال رئيس المجلس يحيى الراعي إن مجلس النواب ليس سلطة تنفيذية وكان أولى بصخر الوجيه رفع مذكرة بشأن أوضاع الحديدة إلى وزير الإدارة المحلية أو لرئيس الجمهورية الذي أصدر قرار تعيينه.

لمتابعة قناة الاشتراكي نت على التليجرام

اشترك بالضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

قراءة 10111 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة