الصراري: استخدام اساليب الغلبة تضر النسيج الوطني والاجتماعي

الأحد, 19 حزيران/يونيو 2016 22:06
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الصراري: استخدام اساليب الغلبة تضر النسيج الوطني والاجتماعي

الأربعاء, 21 كانون2/يناير 2015

أكد عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني الاستاذ علي الصراري أن العنف الذي شهدته العاصمة صنعاء يأتي في إطار الحروب العبثية التي تشهدها البلاد من مدة طويلة.

وأوضح الصراري في تصريح لـ "الاشتراكي نت" أن هذه الحروب تنتج المزيد من المشكلات ولا تصنع حلول للمشكلات القائمة.

وقال القيادي الاشتراكي أن المطالب المطروحة التي تتعلق باتفاق السلم والشراكة والتي أتى ضمنها إطلاح اختلالات الهيئة العليا للرقابة على مخرجات الحوار الوطني وتحقيق شراكة حقيقية بين كافة الاطراف، واعادة النظر في بعض نصوص مسودة الدستور الجديد والتي تخالف وثيقة مخرجات الحوار الوطني، قال بأنها ليست مطالب طرف بعينه، وإنما مطالب تشترك فيها غالبية المكونات السياسية.

وأضاف الصراري أن مفهوم الشراكة التي يتطلب أن تتوافق كافة على كيفية تحقيق هذه الشراكة ولكن بوسائل سياسية وعن طريق الحوار والتفاهم.

نوه الصرار إلى ان الذهاب إلى استخدام القوة في تنفيذ هذه المطالب او التلويح باستخدامها فإنه يخرج العملية السياسية من طابعها السلمي وبالتالي يلغي مفهوم الشراكة ويحوله إلى علاقة مختلة بين الاطراف السياسية بحيث تتحول الاطراف الماسكة بأدوات القوة إلى اطراف متنفذة، فيما تتحول الاطراف الاخرى إلى أطراف تابعة وغير مشاركة في صناعة القرار.

وقال الصراري أن هذا يعيد البلد مرة أخرى إلى تدوير ممارسة العنف وفرض نفس الاشكال المجربة من علاقات الغلبة وإدارة البلاد بآليات القوة وليس بالية الحوار والعمل السياسي.

واكد أن هذا الامر يتطلب فعلا احداث مراجعة من خلال توقيف كل اشكال وممارسات العنف والاملاء والعودة إلى طاولة الحوار وخلق توافقات حقيقية تهدف إلى تنفيذ هذه المطالب التي تجعل تنفيذ اتفاق السلم والشراكة ومخرجات الحوار عملية متسقة وسليمة، ومن خلال الاطر المستوعبة لمصالح جميع الاطراف ومحققة لتوازن هذه المصالح.

وشدد الصراري على أن استخدام اساليب الغلبة يترتب عليه اضرار عميقة تمس النسيج الوطني والاجتماعي وتضع عراقيل جديد أمام مهمة بناء الدولة المدنية التي تدار بالقانون وليس بأدوات العنف والغلبة.

لمتابعة قناة الاشتراكي نت على التليجرام

اشترك بالضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

 

 

قراءة 9686 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة