القباطي :القوى السياسية تدرس خيار تشكيل مجلس رئاسي بقيادة هادي

الأحد, 19 حزيران/يونيو 2016 22:13
قيم الموضوع
(0 أصوات)

القباطي :القوى السياسية تدرس خيار تشكيل مجلس رئاسي بقيادة هادي

الأربعاء, 28 كانون2/يناير 2015

كشف رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي اليمني الدكتور محمد صالح القباطي أن من بين الخيارات التي يجري تدارسها من قبل القوى السياسية لإخراج اليمن من أزمته الراهنة, تشكيل مجلس رئاسي برئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي.

وقال القباطي في تصريح لجريدة " السياسية الكويتية" أن هناك خياراً من بين خيارات عدة يجري تدارسها من قبل القوى السياسية لإخراج اليمن من أزمته الراهنة من خلال مشاوراتها مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر.

ووفقا للسياسية الكويتية ان خيار  قيام مجلس رئاسي برئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي, ويضم مختلف القوى السياسية الموقعة على اتفاق السلم والشراكة, مطروح بقوة على طاولة المفاوضات وسيتم حسمه خلال الساعات المقبلة في اجتماع مع المبعوث الدولي.

وقال القباطي “إن القوى السياسية شددت على ضرورة اتخاذ إجراءات لمعالجة الوضع الأمني القائم, سيما المطالبة بفك حصار الحوثيين عن دار الرئاسة ومنازل الرئيس هادي ورئيس الحكومة المستقيل خالد بحاح وعدد من الوزراء “المستقيلين”, وإيقاف الإجراءات القمعية ضد المتظاهرين الشباب المعبرين سلميا عن إرادتهم كحق مكفول لهم قانونا ودستوريا.

وبحسب المعلومات التي حصل عليها "الاشتراكي نت" من المقرر ان تعقد القوى السياسية اجتماعا لها مساء اليوم لحسم كل الخيارات المطروحة لحل الازمة الراهنة في البلاد.

لمتابعة قناة الاشتراكي نت على التليجرام

اشترك بالضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

قراءة 9428 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة