ايضاحات الاشتراكي حول مشاركته في الزيارة إلى موسكو

الأحد, 19 حزيران/يونيو 2016 22:33
قيم الموضوع
(0 أصوات)

ايضاحات الاشتراكي حول مشاركته في الزيارة إلى موسكو

الثلاثاء, 03 آذار/مارس 2015

قال عضو الأمانة العامة للحزب الإشتراكي ورئيس الدائرة الاقتصادية الدكتور عبدالقادر البناء بأن الزيارة التي تمت إلى موسكو الأسبوع الماضي كان  مخطط لها منذ اكثر من  3 أشهر ، وان المنسق لها حزب بوتين "روسيا الموحدة" من موسكو وحزب المؤتمر من اليمن ؛ وقد جاءت كرد على زيارة قام بها وفد من حزب - بوتين - إلى صنعاء الصيف الماضي والتقى بعدد من الأحزاب ضمنها الحزب الإشتراكي .

وأفاد ممثل الحزب في الوفد الزائر الدكتور البناء في تصريح اعلامي ان قوام الوفد ضم ممثلين  لكل من المؤتمر الشعبي ، الحزب الإشتراكي ، أنصار الله ، اتحاد القوى الشعبية.

وأكد القيادي الإشتراكي بأن الدعوة لحزبه أُرسلت من الدوما ، ولقاءات الوفد تمت مع قيادات أساسية في الدوما- البرلمان الروسي-  أبرز تلك القيادات " جليزنياك سرجي ، نائب رئيس الدوما ونائب رئيس كتلة روسيا الموحدة ، و ليفيتشيف نيكولاي - نائب رئيس الدوما ، رئيس لجنة العلاقات الدولية ونائب رئيس كتلة حزب روسيا العادلة و كلينتسيفيتش ، نائب رئيس كتلة روسيا الموحدة ، وسافيليف دميتري ، نائب رئيس لجنة السوق المالية " وتم أيضا ترتيب لقاء مع الكساندر نزاروف مدير قناة روسيا اليوم الناطقة بالعربية .

وأشار الدكتور البناء في سياق حديثة إلى أهم ما تضمنته لقاءات الوفد وهو عرض وجهات نظر الأحزاب المشاركة حول الأوضاع المتردية في اليمن؛  والاستماع إلى الموقف الروسي تجاه ما يدور .  وأوضح بأنه ورغم الاختلافات في وجهات نظر المشاركين في الوفد اليمني - غير الرسمي -  عند تقييمهم لأوضاع اليمن ، إلا انهم اتفقوا على أهمية مواصلة الدور الروسي المعهود لمساعدة اليمنيين في تجاوز التحديات الراهنة ؛ واعتماد مخرجات مؤتمر الحوار الوطني  واتفاق السلم والشراكة أساساً لمعالجة اختلافاتهم.

واضاف البناء خلال لقائهم مع مدير قناة روسيا اليوم  اظهار  ممثلي الأطراف الثلاثة المؤتمر والقوى الشعبية وانصار الله الحوثيين في الوفد انزعاجاً  من تغطية مراسل القناة في صنعاء للشأن اليمني ، متهمينه بالتحيز للقاعدة وحزب الإصلاح . بينما ممثل الحزب الإشتراكي شدد على ان الحكم على مهنية أداء مراسل القناة أمر تقرره ادارة القناة نفسها ، ومن لديه حيثيات تشكك في المهنية عليه تقديمها للقناة لتحسم بذلك.

وقال ممثل الإشتراكي في ختام تصريحه  المهم التأكيد على ان ممثل أنصار الله في اللقاءات التي تمت بحضورنا جميعاً كوفد ، لم يكن سوى عضو كغيره في الوفد ، وان كان بعض المرافقين أظهروا حفاوة به خارج إطار الاجتماعات الرسمية .موضحاً بأن رئاسة الوفد كان تولاها المؤتمر باعتباره المنسق للزيارة.

لمتابعة قناة الاشتراكي نت على التليجرام

اشترك بالضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

قراءة 9480 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة