اللجنة السياسية لمتابعة مبادرة الاشتراكي تقف أمام قضايا الترويج للمبادرة وردود الافعال تجاهها

الأحد, 19 حزيران/يونيو 2016 23:14
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اللجنة السياسية لمتابعة مبادرة الاشتراكي تقف أمام قضايا الترويج للمبادرة وردود الافعال تجاهها

الأحد, 12 نيسان/أبريل 2015

وقفت اللجنة السياسية لمتابعة المبادرة السياسية التي اطلقها الحزب الاشتراكي اليمني الاسبوع الماضي امام جملة من القضايا المتعلقة بتقديم المبادرة للقوى السياسية اليمنية والمجتمع الدولي.

كما تناول الاجتماع الذي عقد امس برئاسة عضو المكتب السياسي احمد علي السلامي أمام ردود الافعال تجاه المبادرة والتي اشادت معظما بمبادرة الاشتراكي واعتبرتها تفتح بابا للسلام ووقف الاحتراب الاهلي الذي تنحدر نحوه اليمن ووقف العمليات العسكرية لعاصفة الحزم التي تقودها السعودية وتستهدف مواقع عسكرية يسيطر عليها الحوثيين والرئيس السابق علي صالح.

وتواصل اللجنة اعمالها بشكل مكثف للعمل على تقديم المبادرة والوقوف أمامها مع كل القوى السياسية والتواصل مع المجتمع الدولي والاقليمي المعني بالشأن اليمني.

وهدفت مبادرة الحزب الاشتراكي، لإيقاف الحرب واستعادة العملية السياسية، في ظل استمرار الحرب الداخلية المتمثلة بمواصلة تحالف صالح والحوثي خوض المعارك ضد ابناء الجنوب واستمرار طيران تحالف "عاصفة الحزم" بشن الغارات الجوية على المعسكرات المنقلبة على شرعية الرئيس هادي، وما خلفه هذا من وضع مأساوي على حياة الناس.

ودعت مبادرة الاشتراكي الى الايقاف الفوري للحرب على الجنوب وسحب القوات العسكرية والأمنية والمليشيات فورا، والافراج الفوري عن المعتقلين والمحتجزين والمخفيين قسرا، والايقاف الفوري للضربات الجوية لـ (عاصفة الحزم) والشروع فورا بمعالجة تداعياتها.

واكدت مبادرة الحزب الاشتراكي على تطبيع الأوضاع السياسية والعسكرية والأمنية والإدارية المأزومة، وإلغاء كل الاجراءات العسكرية والأمنية والادارية الانفرادية منذ مطلع العام 2015م، والشروع فورا بمعالجة القضية الجنوبية وفقا لآلية تنفيذية مزمنة تترجم مخرجات الحوار.

وطالبت المبادرة بالشروع بمناقشة وتصويب مسودة مشروع الدستور الاتحادي وفقا لمخرجات الحوار الوطني، وإعادة تصحيح وضع الهيئات الضامنة لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني،

وشددت مبادرة الاشتراكي على إخراج القيادات المتورطة في إشعال الحرب من العملية السياسية ورفع الحصانة عنها، وتشكيل نواة للمؤسسة العسكرية والأمنية من الضباط الوطنيين غير الملوثين بالفساد، والشروع فورا بإجراءات سحب وتسليم الأسلحة والمعدات العسكرية للدولة.

لمتابعة قناة الاشتراكي نت على التليجرام

اشترك بالضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

 

قراءة 9170 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة