د.ياسين: قرار مجلس الامن يلبي حاجة الشعب اليمني للسلام

الأحد, 19 حزيران/يونيو 2016 23:17
قيم الموضوع
(0 أصوات)

د.ياسين: قرار  مجلس الامن يلبي حاجة الشعب اليمني للسلام

الأربعاء, 15 نيسان/أبريل 2015

اعتبر الدكتور ياسين سعيد نعمان الامين العام السابق للحزب الاشتراكي اليمني قرار مجلس الأمس الأمن الدولي رقم2216بخصوص اليمن جاء منسجما مع مواقف المجتمع الدولي وقراراته السابقة تجاه اليمن منذ2011بدعم العملية السياسية بمرجعية المبادرة الخليجية التي استهدفت تجنيب اليمن الحرب والتي تم التوقيع غليها في الرياض في نهاية2011.

واقر مجلس الامن الدولي يوم أمس الثلاثاء القرار 2216 لعام 2015 بخصوص اليمن وبتصويت 14 دولة من الدول الأعضاء في مجلس الأمن فيما امتنعت روسيا عن التصويت، ونص القرار في أهم بنوده على وضع اليمن تحت الفصل السابع ويفرض عقوبات على زعيم جماعة الحوثي عبدالملك الحوثي ونجل الرئيس السابق أحمد علي صالح وفرض حظر على توريد السلاح لجماعتيهما (الحوثيين والعسكريين الموالين لصالح) ودعوة الدول الأعضاء في الأمم المتحدة ومجلس الأمن لتفتيش السفن المتوجهة إلى اليمن.

وقال الدكتور ياسين في منشور له على صفحته في "الفيسبوك" "جاء القرار ملبيا لحاجة الشعب اليمني إلى السلام والاستقرار تماما كشأن قراراته السابقة التي حرصت على أن تضع المعرقلين لهذا الاستقرار على قائمة العقوبات الدولية.

وأضاف: إن على المعرقلين الذين شملتهم قرارات مجلس الأمن وغيرهم ممن يخرجون من بين شقوق الفتنة بين الحين والآخر ليزرعو الجحيم والدمار في اليمن أن يتوقفوا فورا عن تدمير اليمن .

وتباع: القرار إلى جانب أنه يضع هؤلاء جميعا تحت المجهر الدولي فإنه يؤكد على أن اليمن بعمقه العربي سيظل جزءا من الأمن القومي لدول الجزيرة والحليج العربية وأن محاولات إخراجه إلى دوائر أخرى سيدخل المنطقة كلها في صراعات وحروب ودمار.

وأشار الدكتور ياسين إلى أن هناك تجربة سابقة قريبة فشلت، ومحاولة إيران هي الأخرى ستفشل وعلى إيران أن تدرك هذه الحقيقة وتترك اليمنيين بكافة نحلهمم يقررون خيارات بناء وطنهم بعيدا عن نزق الأيديولوجيا وتصدير الثورات.

وأكد ان على اليمنيين جميعا وبدون استثناء أن يتحملوا مسئولتهم تجاه مستقبل بلدهم وحمايته ولن يكون هناك من هو أكثر حرصا منهم على ذلك.

وأوضح الدكتور ياسين أن أمام دول مجلس التعاون الشقيقة اليوم مهمة النظر إلى اليمن من الزاوية التي لا تبقي أي مجال للشك بأنه أي اليمن جزء من نسيجها مع ما يرتبه ذلك من التزامات تجاهه.

وختم منشوره بالقول "والسؤال ماذا بعد القرار ؟ هل هناك مشروع مكمل لوقف الدمار".

لمتابعة قناة الاشتراكي نت على التليجرام

اشترك بالضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

 

قراءة 9456 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة