نائب الأمين العام يلتقي نبيل العربي ويستعرض معه مبادرة الاشتراكي

الأحد, 19 حزيران/يونيو 2016 23:25
قيم الموضوع
(0 أصوات)

نائب الأمين العام يلتقي نبيل العربي ويستعرض معه مبادرة الاشتراكي

الاحد, 19 نيسان/أبريل 2015

استعرض نائب الامين العام للحزب الاشتراكي اليمني، د. محمد المخلافي، مبادرة الحزب الاشتراكي اليمني لمعالجة الازمة اليمنية واستعادة العملية السياسية، وذلك اثناء لقاءه اليوم، في القاهرة، بالسيد نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية.

وكان الحزب الاشتراكي اطلق قبل نحو اسبوعين، مبادرة لإيقاف الحرب واستعادة العملية السياسية، وتتضمن هذه المبادرة: الايقاف الفوري للحرب على الجنوب، سحب القوات العسكرية والأمنية والمليشيات واللجان الشعبية المسلحة فورا من مدينة عدن وصنعاء ومختلف مناطق الصراع والاقتتال، إيقاف الضربات الجوية والعمليات العسكرية لـ (عاصفة الحزم) فورا، ومعالجة تداعياتها وضحاياها، تطبيع الأوضاع العسكرية والأمنية في البلاد لإنجاز تسوية سياسية واستئناف العملية السياسية وعملية الانتقال الديمقراطي وفقا للمبادرة الخليجية والية تنفيذها ومخرجات الحوار الوطني  واتفاق السلم والشراكة وملحقه الامني.

وقال المخلافي، أن هذه المبادرة تأتي في اطارتدارك الوضع، ومنع انهيار الدولة وتجنب تحويل اليمن إلى ساحة للفوضى والتمزق والإرهاب والحروب الأهلية وحتى لا تصبح ساحة  لتصفية حسابات إقليمية أو دولية، والحيلولة دون تفكك المجتمع اليمني، وانزلاقه إلى صراعات وانقسامات اجتماعية على أسس مذهبية أو مناطقية.

وأعرب المخلافي عن امله في أن يكون للجامعة العربية دورا بارزا في مساعدة الشعب اليمني عل استعادة الاستقرار والعودة ال طاولة الحوار، لافتا الى اهمية ان يكون للجامعة واعضائها دور في عملية الاغاثة والمساعدة الانسانية ولاسيما في مناطق المواجهات الحادة في عدن وتعز.

من جانبه أعرب د. نبيل العربي الامين العام للجامعة العربية عن دعمه لليمن، مؤكدا ان الجامعة ستعمل كل ما بوسعها من أجل ايقاف الحرب واستعادة الامن والاستقرار واستعادة السلم الاهلي في البلاد.

وقال العربي أنه تجري حاليا مشاورات حول اوضاع اليمن وما يجري فيه مع دول الاعضاء ودعم مبادرة الدول الاعضاء في الجامعة العربية وبلورتها بحيث تكون ملبية لتحقيق السلام في اليمن ومقبولة من جميع الاطراف والاستفادة من اية مبادرات حكومية او اهلية.

كما استعرض العربي مع المخلافي ما يدور من مشاورات واتصالات، لمتابعة تنفيذ قرار مجلس رقم 2216 بشأن اليمن.

لمتابعة قناة الاشتراكي نت على التليجرام

اشترك بالضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

قراءة 9401 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة