الصراري: وجود بنعمر في هذا الظرف كان مهما للغاية واستقالته جاءت في وقت حرج وغير مناسب

الأحد, 19 حزيران/يونيو 2016 23:22
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الصراري: وجود بنعمر في هذا الظرف كان مهما للغاية واستقالته جاءت في وقت حرج وغير مناسب

الجمعة, 17 نيسان/أبريل 2015

أكد القيادي في الحزب الاشتراكي اليمني  الاستاذ غلي الصراري  ان وجود المبعوث الدولي  للأمم المتحدة لدى اليمن السيد جمال بنعمر في هذا الظرف كان مهماً للغاية نظراً للدور الذي كان يلعبه جمال بنعمر في اطفاء الحرائق في اليمن.

واوضح الناطق الاعلامي للحزب الاشتراكي اليمني في مداخلة على قناة السعيدة  مساء  امس ان استقالة جمال بنعمر جاءت مفاجئة وفي وقت حرج وغير مناسب  فقد كان بنعمر خبيراً في شؤون اليمن، بعد أن عاش اوضاع اليمن لعدة سنوات وكان يؤدي دوراً متوازناً ولم يكن منحازاً لأي طرف وانما كان يمارس دوره بحيادية وبنزاهة كامله.

وقال في تعليقه على استقالة المبعوث الدولي للأمم المتحدة، يبدو أن بعض الأطراف لم يكن يرق لها الدور الذي كان يلعبه بنعمر وكانت تريد منه أن يكون غطاء لمواقفها وتصرفاتها.

واضاف الصراري: لاحظنا كثيراً أن هناك هجمات دعائية ظالمة وافترائية ضده، وتشكك بدوره، وتنال من نزاهته، ولكن في الواقع كان أميناً والامر المهم للغاية انه كان حريصاً على حقن دماء اليمنيين ومساعدتهم  على الخروج من الأزمة التي تعصف بهم.

وقال الصراري: وجود جمال بنعمر في هذا الظرف كان مهما للغاية فقد كان حريصاً على أن يستمر الحوار وان تنخرط فيه كافة الأطراف وكان يساعد بشكل جاد في التقريب بين وجهات النظر ومساعدة الجميع على التوصل الى رؤى توافقية.

وأضاف: كان يعمل بصبر ويتحمل الأفتراءات التي تمارس بحقه، ويحرص على ان يتواجد ويشارك الجميع في الحوار بغض النظر عن آرائهم فيه، موضحاً أن البعض كانت لهم اراء سلبيه، وكان يتحمل ما يصدر عنهم من أقوال ومن تصرفات فيها الشيء الكثير من التجني ومع هذا كان يؤدي دورة بمهنية عالية، ولم يكن يتخذ ردود أفعال جهة تصرفات البعض ومحاولتهم تسييس دور الوسيط الدولي لصالحهم.

 واختتم الصراري تعليقه بالقول: ولهذا عرفنا لمرات عديده ان هؤلاء كانوا يضطرون يقدمون اعتذارهم لجمال بنعمر لأنه كان فيما يجسده من دور في الاخير يكون هذا الدور شهاده دامغة على نزاهة الرجل وعلى حرصه وعلى الأمانة التي كان يتحلى بها.

وأعلنت الأمم المتحدة،في بلاغ صحفي يوم امس الخميس، عن قرار تنحي المستشار الخاص للأمين العام للأمين المتحدة حول اليمن، السيد جمال بنعمر من منصبه الذي شغله منذ العام 2011، كمبعوث اممي الى اليمن، وذلك بعد تعقد الأزمة، واندلاع حرب داخلية، وتدخل اقليمي بقيادة المملكة العربية السعودية.

وقالت في بلاغها ان بنعمر يرغب في الانتقال الى مهمة جديدة، وبأنه سيتم تعيين خلف له، كمبعوث أممي الى اليمن في وقت قريب.

لمتابعة قناة الاشتراكي نت على التليجرام

اشترك بالضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

 

قراءة 9727 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة