علي الصراري: مؤتمر جنيف هو الفرصة المتبقية أمام اليمن للخروج من المأزق الذي وصلت اليه

الأحد, 19 حزيران/يونيو 2016 23:46
قيم الموضوع
(0 أصوات)

علي الصراري: مؤتمر جنيف هو الفرصة المتبقية أمام اليمن للخروج من المأزق الذي وصلت اليه

الأحد, 24 أيار 2015

أكد الاستاذ علي الصراري عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني بأن مؤتمر جنيف او حوار جينيف هو الفرصة المتبقية أمام اليمن لكي تخرج من ذا المأزق الذي وصلت اليه.

وقال في مداخلة هاتفية مع قناة العالم يوم أمس هذا هو ما نراه بأنه هو الحل اما مشاريع الحرب التي يروج لها هنا وهناك في الداخل وفي الخارج فنحن ندرك سلفا بأن هذه الحرب ستدمر البلد وستدمر امكانياتها وسيدفع الشعب اليمني وحده ثمن هذه الحروب العبثية التي تدار بطرق وبوسائل إجرامية.

وردا على سؤال القناه "كيف تفسرون تواجد اقطاب من تيار الانظمة الرجعية العربية في الفنادق الفخمة في الرياض" قال: نحن عندما نتخذ مواقف لا نحول هذه المواقف الى كراهية وعداء، ومهما كانت الخلافات التي تدور بيننا وبين الاخرين لكن هذا لا ينبغي باي حال من الأحوال ان يقودنا الى القطيعة معهم والذهاب بعيداً في العداء والكراهية.

وأضاف الناطق الرسمي بأسم الحزب الاشتراكي اليمني:انا في الواقع لست مرتاحا لسماع مثل هذه الاوصاف "بأنهم يعيشوا في الفنادق" كما لو كان هذا هو نوع من التبكيت الذي اتمنى أن تتخلوا عنه، وأن تتصرفوا معنا وفقا للرؤى والمواقف التي نعلنها ونعبر عنها.

وحول الشروط بأن تتضمن اجندة مؤتمر جينيف اجراء حوار بين الشمال والجنوب قال: هذا الحديث كثيرا  ما يرد على السنه ممثلي الحراك الجنوبي الذين يطالبون بحل يكون الجنوب طرفا فيه ويكون الشمال هو الطرف الآخر

وأوضح الصراري  بأن أي طرف يقول بأنه يمثل الشعب هو لا يقول الحقيقة لأننا نعرف جيدا بأن القوى السياسية هي تعبيرات سياسية عن توجهات واتجاهات داخل هذا البلد، ولهذا فالكل هو يمتلك الصفة التمثيلية وليس هناك طرف واحد يحتكر هذه الصفه.

واختتم حديثه بالقول: نحن نراهن على هذا الحوار ونتمنى ان يعمل الجميع وكافة الاطراف وبدون استثناء من اجل توفير الشروط الضرورية لنجاح هذا الحوار والخروج بحل سياسي بدلاً عن هذه الحروب القذرة التي تدور على ساحة بلادنا.

لمتابعة قناة الاشتراكي نت على التليجرام

اشترك بالضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

 

 

قراءة 9367 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة