جماعة سلفية تمنع عرض كتب فكرية في معرض تعز الـ11 للكتاب بحجة أنها تروج للكفر والعلمانية

  • الاشتراكي نت/تعز - طرق سلام

الإثنين, 05 أيار 2014 19:43
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

تعرض احد العاملين في جناح مكتبة ابي ذر الغفاري في معرض تعز الـ11 للكتاب الذي تنظمه مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة للاعتداء والتهديد من قبل جماعة سلفية.

وأكد رؤوف محمد أن مجموعه من السلفيين طلبوا في اليوم الأول للمعرض عدم عرض كتابين ، دون أن يرجعوا إلى الجهة المنظمة ، مضيفاُ إن إدارة المعرض فور معرفتها طلب الجماعة سحبت الكتابين كي لاتحدث أي إشكالات  واستمرار إقامة المعرض.

وأوضح رؤوف  انه في اليوم الثاني  حضرت نفس الجماعة وطرحت أوامر أخرى بسحب مجموعة كتب كثيرة فحصل جدال مع احد العاملين فانهال عليه قرابة 15 شخصاً بالضرب، وغادرت المجاميع المعرض بعد قررت إدارة المعرض استدعاء الشرطة.منوهاً إلى ان الكتب المعروضة دخلت اليمن بطريقة قانونية وبتصريح من وزارة الثقافة ، لكن هذه لا تعجب افكار الجماعة السلفية .

وبين رؤوف انه عند توجهه صباح اليوم الى المعرض لقي مجاميع من الذين اعتدوا عليه متواجدين امام منزله ، كرسالة انه مرصود ومراقب من قبل الجماعة.

وقال احد السلفيين ان هذه الكتب تحمل حرب فكرية  وتروج للكفر و العلمانية، وعليه سحبها من المعرض ، وان اي كتاب يمس العقيدة الاسلامية يجب ان لايتم عرضة ، وان هذه المكتبات مدعومة من الفكر الحوثي.

من جابه قال مدير عام مؤسسة السعيد فيصل سعيد فارع ان تنظيم معرض تعز الدولي للكتاب وتقنية المعلومات سنوياً ياتي  ليحقق بعض أهداف المؤسسة في مجال نشر الثقافة على مختلف شرائح وفئات المجتمع ، موكدا ان ادارة المعرض ترفض اي كتاب يمس العقيده الاسلامية ، منوهاُ ان معرض الكتاب متنفس عرض الافكار وفرصة هامة للتواصل ، وخدمة للعلم والمعرفة والتواصل العلمي والحضاري بين ابناء اليمن والعلم .

يذكر ان مجاميع قامت العام الماضي باغلاق جناح الشهيد زيد علي مصلح "صعدة" الذي يتبع الجماعة الحوثية بحجة انهم يعرضوا كتباً «مسيئة إلى كبار الصحابة»

قراءة 1136 مرات آخر تعديل على الإثنين, 05 أيار 2014 19:51

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة