لجنة معالجة ارضي الحديدة تستقبل 2000 تظلم والحراك التهامي يسلم اللجنة رؤية للمعالجة

  • الاشتراكي نت / الحديدة عبدالحفيظ الزريقي

الإثنين, 26 أيار 2014 18:49
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

سلمت قيادات الحراك التهامي بمحافظة الحديدة اليوم اللجنة الرئاسية المكلفة بالنظر في قضايا الأراضي رؤية الحراك التهامي السلمي لمعالجة قضايا الأراضي في تهامة.

 واشترطت رؤية الحراك التهامي إيجاد المناخ الملائم لتنفيذها واعتماد أسس ومبادئ علمية وتوفير بيانات ابتداءً من الأحكام التاريخية التي أوضحت عدم وجود أية أملاك للدولة وأن الأرض كانت أملاكاً للقبل التهامية بموجب تلك الأحكام التاريخية وضرورة الاستناد لتلك الأحكام.

وخلصت رؤية الحراك إلى جملةً من المعالجات الآنية والتشريعية التي قالوا أنه ينبغي الأخذ بها.

وقال القيادي في الحراك التهامي العقيد علي هندي أن كافة الأراضي الخاصة تمت مصادرتها تحت مسمى قانون الأراضي وأملاك الدولة وتوزيعها على نافذين كما أنه تم منح أراضي شاسعة تحت مسمى إستثمار وتسخير مقدرات الجيش والأمن للبسط على مساحات شاسعة.

ومن جهته رحب القاضي يحي الارياني رئيس اللجنة الرئاسية بما أورده الحراك ووصفهم بأنهم الرديف الذي لا يمكن الاستغناء عنه، كاشفاً بأن هناك تشريعات قانونية خاطئة أستخدمت من بعض الأطراف أدت إلى إنتشار نهب الأراضي تحت مسميات مدن سكنية وأرضي إستثمارية ومدن صناعية لا وجود لها على الإطلاق.

وأضاف القاضي الارياني بأنه سيعمل جاهداً للوصول إلى توصيات تفي بجبر الضرر لمن تعرضوا لتلك الإنتهاكات .

من جانب أخر قال الأخ نائب رئيس اللجنة ان عدد الملفات التي تم استلامها جاهزة بلغت 2000 ملف فيما عدد الاستمارات التي صرفت من مارس وحتى اليوم 5865 استمارة.     

قراءة 1326 مرات آخر تعديل على الإثنين, 26 أيار 2014 20:04

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة