تعز.. معارك ضارية في الجبهة الغربية والقوات الحكومية تدفع بتعزيزات لتحريرها مميز

  • الاشتراكي نت/ متابعات

الأربعاء, 02 آب/أغسطس 2017 20:46
قيم الموضوع
(0 أصوات)
صورة ارشيفية  من مقبنة - تعز صورة ارشيفية من مقبنة - تعز

تشهد الجبهة الغربي لمحافظة تعز استمرارا للمعارك الضارية بين القوات الحكومية ومليشيا صالح والحوثي، في وقت دفعت الاولى بتعزيزات كبيرة الى الجبهة لتحريرها وتأمين مدينة وميناء المخا.

وافاد مراسل "سبتمبر نت" في الجبهة الغربية لتعز

وذكر "سبتمبر نت" ان قوات الجيش خاضت خلال الساعات الماضية اليوم الاربعاء معارك هي الاعنف مع المليشيا الانقلابية في مديرية مقبنة غربي تعز.

وتركزت المعارك في مناطق الخط الأمامي للجبهة في تبة سعيد عبد القوي وتبة عسيلة والنوبة والمضابي وجبل العويد.

وخلال المعارك تكبدت المليشيا عددا من القتلى والجرحى في صفوف مقاتليها.

ونقل "سبتمبر نت" عن مصدر عسكري قوله ان طقما عسكريا وصل مليء بجثث قتلى المليشيا الى منطقة البرح سقطوا اثر المعارك التي شهدتها مناطق البرح ومقبنه "

أكد ان المليشيات نصبت منصة إطلاق صواريخ بالقرب من محطة الكهرباء شمالي منطقة البرح  والتي تطلق منها الصواريخ مستهدفة مديرية المخا وقرى متفرقة في مقبنه وحمير.

وفي مديرية موزع غرابا دارت معارك عنيفة بين القوات الحكومية وبين المليشيا تركزت في مناطق شرقي معسكر خالد, في إطار عمليات الجيش لتطهير المنطقة من المليشيا وتأمين المعسكر. 

وعلى امتداد الخط بالاتجاه الشرقي نحو تعز دارت مواجهات عنيفة تركزت غرب منطقة البرح والسلسلة الجبلية في شمير والاخلود ورسيان في ظل قصف مدفعي عنيف متبادل بين الجانبين.

كما استهدفت مدفعية الجيش الوطني تجمعات للمليشيا في محيط جسر رسيان وفي منطقة الهاملي والبرح أدت إلى تدمير طقمين ومقتل عدد من عناصر المليشيا وجرح آخرين , إضافة إلى  مقتل عدد آخر منهم  أثر الموجهات المباشرة مع أبطال الجيش الوطني في موزع.

الى ذلك شهدت مديرية جبل حبشي مواجهات عنيفة بين قوات الجيش والمليشيا اندلعت اثر محاولة تسلل لعدد من العناصر الانقلابية الى القرب من مدرسة وهر.

وتمكنت قوات الجيش من التصدي للانقلابيين واجبرتهم على التراجع والفرار الى مواقعهم السابقة.

جبهة الضباب غربي تعز هي الاخرى شهدت مواجهات متقطعة بين قوات الجيش وبين المليشيات الانقلابية تركزت في تبة الخلوة وتبة المقبابه ومنطقة الصياحي وفي محيط قرية تبيشعة غرب جبل المنعم, دون تحقيق أي تقدم ميداني على الأرض.

قراءة 1433 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة