في حلقة نقاشية نظمها الاشتراكي اليمني بصنعاء سياسيون يدعون الى تمثل قيم ثورة اكتوبر في النضال الوطني لمواجهة انقلاب صالح والحوثي مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

السبت, 14 تشرين1/أكتوير 2017 19:41
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

دعا سياسيون مختلف القوى الوطنية الى تمثل قيم ثورة ١٤ اكتوبر ١٩٦٣ ضد المستعمر البريطاني في النضال الذي يخوضه اليمنيون اليوم لمواجهة انقلاب الحوثي صالح.

واكد مشاركون في حلقة نقاشية نظمتها منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في العاصمة صنعاء صباح اليوم السبت على اهمية تمثل قيم الحرية ورفض التمزق في سبيل تحقيق تطلعات اليمنين الى استعادة الدولة التي خطفتها ودمرتها مليشيا صالح والحوثي.

وفي الحلقة النقاشية عن "الحزب الاشتراكي اليمني والثورة اليمنية" جدد مشاركون الاشادة بدور الحزب الاشتراكي اليمني في تاسيس دولة وطنية في جنوب اليمن مثلت نموذجا في المنطقة العربية في تحقيق العدالة والمساواة ، ومثلت ثمرة حقيقية لثورة اكتوبر.

وفي الفعالية التي أقيمت في مقر الحزب الاشتراكي احتفاءاً بالذكرى الـ 54 لثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة استعرض الاستاذ أحمد الحربي عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني المطامع الدولية التي ترتب عنها احتلال الجنوب من قبل بريطانيا ودور الحركة الوطنية والجماهير اليمنية في اشعال الثورة حتى انجاز الاستقلال.

 وتحدث نقيب الصحفيين الاسبق عبدالباري طاهر عن ثورة ٢٦ سبتمبر ١٩٦٢ مؤكدا ان اليمنين اختاروا الثورة وسيلة لتغيير واقعهم المرير باتجاه دولة تحقق العدل والمساواة.

وتحدث الدكتور مصطفى عبدالخالق  عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني عن الدور الفاعل للقوى الوطنية وللجماهير في مختلف مراحل الثورة، مؤكدا ان الجنوب في ظل ثورة ١٤ اكتوبر لم يعرف التمزق او التفرقة بين اليمنين وان عدن كانت حاضنة كل اليمن.

وتحدث مشاركون في الحلقة النقاشية عن اهمية رص الصفوف من قبل مختلف القوى الوطنية لمواجهة انقلاب مليشيا صالح والحوثي واستعادة الدولة في سبيل تحقيق اهداف الثورة اليمنية.

قراءة 1275 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة