اللجنة الرئاسية تشكل لجان لرفع الاستحداثات في عمران وما جاورها

  • الاشتراكي نت / متابعات خاصة

الإثنين, 23 حزيران/يونيو 2014 19:07
قيم الموضوع
(0 أصوات)

شكلت اللجنة الرئاسية بوقف المواجهات وإنهاء التوتر بمدينة عمران شمال العاصمة اليوم الاثنين اربع لجان ميدانية برفع الاستحداثات وإيقاف نزيف الدم في عمران وأي منطقة توتر أخرى في محيطها.

وطبقا لوكالة الانباء الحكومية "سبأ "و ناقشت اللجنة خلال اجتماعها آلية تنفيذ الاتفاق الموقع عليه من قبل جميع الأطراف يوم أمس.

وأقرت اللجنة تشكيل أربع لجان ميدانية من المشايخ والوجاهات الاجتماعية المحايدة من مختلف محافظات الجمهورية، بحيث تقوم هذه اللجان برفع جميع الاستحداثات من قبل جميع الأطراف في مدينة عمران وما جاورها بما في ذلك الاستحداثات الممتدة إلى ارحب وهمدان وبني مطر فضلا عن لجنة لحصر ومعالجة الأضرار ولجنة أخرى خاصة للتحقيق في الأحداث منذ بدايتها على أن تباشر هذه اللجان عملها بأسرع وقت ممكن.

وكانت اللجنة توصلت الاحد إلى اتفاق مع جميع الأطراف ذات العلاقة لاستمرار وقف اطلاق النار في عمران وأي منطقة توتر في محيطها.

وحسب مصادر محلية شهدت عمران اللية الماضية اشتباكات متقطعة بين الجيش والحوثيين.

وتجددت المواجهات  بين جماعة الحوثيين وقوات اللواء 310  في عمران مطلع الاسبوع الماضي, بعد ايام من اتفاق هدنه هش لوقف اطلاق النار، وتركزت المواجهات بين الطرفين على جبل ضين , وامتد القتال الى جبل المحشاش وبني ميمون وعيال سريح بعد معارك بين الحوثيين ورجال قبائل موالين لحزب الاصلاح في قرى تتبع مديريتي همدان وبني مطر صنعاء.

قراءة 846 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة