القوات الحكومية تواصل تقدمها غرب تعز وتحرر عدة مواقع شمالي المدينة مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الأحد, 04 شباط/فبراير 2018 18:37
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

تتواصل المعارك الميدانية بين قوات الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي الانقلابية في عدة جبهات غربي وشمال مدينة  تعز في اطار عملية تحرير المحافظة التي اطلقتها القوات الحكومية مسنودة بالتحالف العربي قبل ايام.

وقال مراسل الاشتراكي نت أن القوات الحكومية  شنت اليوم الاحد هجوما عنيفا على مواقع تمركز المليشيات في محيط جبل الوعش وسط تبادل اطلاق النيران بالرشاشات المتوسطة والثقيلة شمالي مدينة تعز.

وتمكنت القوات الحكومية من السيطرة على منزل محمود دائل وحارة جامع الشجرة وعدة منازل كانت عبارة عن أوكار للمليشيات، ما سيمهد إلى حد كبير من  تقدم القوات الحكومية  نحو جبل الوعش المطل على شارعي الخمسين والستين شمالي المدينة.

وحسب ما افاد مراسلنا في تعز تمكنت القوات الحكومية من الى إعطاب طقم وإحراق آخر كانا في طريقها إلى العنيين من الرمادةويحملان امدادات الى الميليشيات.فيما لا تزال المعارك مستمرة بين الطرفين وسط تقدم كبير للقوات الحكومية.

الى ذلك تشن القوات الحكومية هجوما عنيفا في هذه الأثناء على مواقع مليشيات الحوثي بأطراف مديرية جبل حبشي غربي تعز.

وقالت مصادر ميدانية لـ "الاشتراكي نت" ان القوات الحكومية شنت هجوماً على مواقع تمركز المليشيات في شرف العنيين بتغطية نارية كثيفة وقصف مدفعي.

وحسب ما افادت المصادر تمكنت القوات الحكومية من السيطرة علي تبه الجبيريه والتبه الصفراء القريبة من شرف العنيينوتسعى القوات الحكومية حالياً  للسيطرة النهائية على منطقة شرف العنيين المطلة على الرمادة .

وفي غضون ذلك تتقدم القوات الحكومية في الاثناء من منطقة الضباب باتجاه تبيشعة وقرى بلاد الوافي لقطع خط إمداد المليشات التي تصل من الربيعي المدخل الغربي لمدينة تعز.

وفي السياق اكد مراسل "الاشتراكي نت" ان  القوات الحكومية تمكنت مساء اليوم  من السيطرة على تبه المنارة ونقيل الكراش  وقرية الصفراء والقاعدة والجبيرية  وقرية العلافي و قريه الزعيف المطله  في منطقة شرف العنيين بجبل حبشي  المطله علي خط تعز الحديده، بعد معارك عنيفة مع الميليشيات.

واوضح ان المعارك لازالت مستمرة وسط تقدم للقوات الحكومية  باتجاه الأقحف والمشبك في شرف العنين المطلة على منطقة الرمادة.

وحسب ما افاد مراسلنا في تعز تحاصر القوات الحكومية في الاثناء مواقع المليشيات في منطقة مكائر في مديرية جبل حبشي.

وفي سياق آخر قالت مصادر ميدانية أن القيادي الحوثي المدعو "أبو عثمان"  المسؤل الأول لعمليات المليشيات في محافظة تعز،  لقي مصرعه مغرب أمس السبت أثناء تفقده لموقع المليشيات في تبة السلال.

كما كشفت مصادر مقربة من الحوثيين عن إصابة قائد الدبابة المدعو "أبو وضاح" ونقله إلى إحدى مستشفيات إب للعلاج وهو بحالة خطرة.

قراءة 3827 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة