إعتقال صحفي وناشط حقوقي وثقا حادثة احراق نجل مسؤول عسكري دراجة مواطن بتعز مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الخميس, 08 آذار/مارس 2018 22:43
قيم الموضوع
(0 أصوات)


اعتدى جنود تابعين لقيادة محور تعز ظهر اليوم الخميس على الصحفي صلاح الجندي مراسل صحيفة الايام بتعز والناشط الحقوقي ذي يزن السوائي وذلك على خلفية توثيقهم لإعتداء نجل مسؤول عسكري على سائق دراجة وسط المدينة.

ونقل مراسل "الاشتراكي نت" عن شهود عيان القول ان: افراد يتبعون قيادة محور تعز قاموا باحراق دراجة نارية لاحد المواطنين اثر مشادة كلامية بينه وبين نجل قائد عسكري.

واوضح الشهود ان طقمين يتبعان قيادة محور تعز قدما الى جولة المسبح وقاما بإحراق الدراجة النارية.

وطبقاً للشهود دارت اشتباك بين أفراد الجيش في المحور وبين مجموعة مسلحين اخرين في شارع محمد علي عثمان، وأثناء الاشتباك مر الصحفي صلاح الجندي والناشط ذي يزن السوائي بالقرب من المكان، و قاموا بتصوير الحادث.

واضاف الشهود ان الجنود قاموا بالاعتداء عليهما  وأخذ الكاميرا منهما.

وافاد السوائي والجندي في مذكره رفعوها الى نقابه الصحفيين اليمنيين ان خمسه افراد من قياده محور تعز قاموا بالتهجم والاعتداء عليهما وشحن السلاح في وجوههم وتهديدهم بالقتل.

واضافوا ان الجنود قاموا بالتلفظ بألفاظ نابيه ، وأخذوا الكاميرا وتلفوناتهم، واحتجزوهم في مكتب التربية الخاص بهم، وصادروا ذاكرة الكاميرا، وقاموا بفرمته هواتفهم.

وقالوا في مذكرتهم  ان الجنود قاموا بالاعتداء عليهم اثناء احتجازهما في مكتب التربية.

من جانبها ادانت نقابة الصحفيين في بيان صادر عنها الواقعة وطالبت قيادة المحور التحقيق فيها والقاء القبض على الجنود ومحاسبتهم وإعادة ذاكرة كاميرا الزميل الجندي.

 

قراءة 3169 مرات آخر تعديل على الخميس, 08 آذار/مارس 2018 22:49

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة