تدهور الحالة الصحية للسجناء المضربين عن الطعام في سجن الاحتياط بالتربة

  • الاشتراكي نت / خاص

السبت, 12 تموز/يوليو 2014 02:19
قيم الموضوع
(0 أصوات)

قالت مصادر محلية انه تم اسعاف سجناء من سجن الاحتياط بالتربة مديرية الشمايتين بتعز  بعد تدهور حالاتهم الصحية جراء اضرابهم عن الطعام .

واضرب ما يقارب 50 سجين في احتياطي التربة احتجاجا على الممارسات التعسفية والانتهاكات التي تطالهم من قبل النيابة العامة وادارة الامن بالمديرية والمحكمة الابتدائية.

وشكى السجناء من تعرضهم  لحجز تعسفي يطالهم من النيابة العامة واصدار احكام غير احكام قانونية من المحكمة الابتدائية بالمديرية .

وحصل "الاشتراكي نت " على اسماء السجناء الذين تم اسعافهم وهم :محمد عبدالجبار واحمد البكت ورضوان طه القرشي.

وقال احد السجناء "للاشتراكي نت " ان اغلب الاحكام التي تصدر في حقهم تكون غيابة ويتم احتجازهم من قبل النيابة العامة دون ان تنظر في ملفاتهم ,ولا يستطيعون اخذ ملفاتهم الا بعد ان يدفعون مبلغ مالي لكاتب " رئيس القلم بالنيابة ".

ويطالب السجناء بلجنة تفتيش قضائي للنظر في ملفاتهم في النيابة والاطلاع على الاحكام الصادرة بحقهم من قبل المحكمة الابتدائية بالمديرية .

وقال السجين خالد قشنون احد السجناء انه تم احتجازه مع اخيه بلال على خلفية تقديمهم شكوى للنيابة العامة تطالب بضبط معتدين عليهم بزعامة عبدالحكيم الكباب واخوانه وعصابة مسلحة تتبعهم .

واشار خالد الى ان عبدالحكيم الكباب وعصابته قاموا باطلاق النار على منزلهم واقتحامه بالقوة  منذ اقل من شهر اثر خلاف تعرض له احد ابناء المنطقة من قبل اولاد الكباب.

وتقدم خالد قشنون بشكوى الى ادارة امن المديرة التي قامت بالنزول الى المنطقة واخذ اقوال الشهود وتجميع كل الاستدلالات الجنائية ضد اولاد الكباب ,لكنها رفضت ان ترسل طلب في احتجازهم وقام اولاد الكباب باعتقال بلال قشنون.

وحسب اقوال محامي خالد قشنون تقدموا الى النيابة  بالشكوى وباعتقال بلال قشنون واعطتهم  النيابة امر تحويل بملف القضية من ادارة الامن, لكن وكيل النيابة رفض قبول القضية وقام باحتجاز خالد قشنون واخيه بلال بعد ان تم الافراج عنه من قبل اولاد الكباب ,وقامت النيابة بحجزهم سبع ايام على ذمة التحقيق .

واشار الى ان امر الحجز انتهى في تاريخ 2 من الشهر الحالي الا انه لم يتم الافراج عنهم وان عضو النيابة ربيع الاصبحي لم ينظر في القضية.

واضاف ان القاضي المناوب وامين السر في المحكمة الجزائية طالبوا بمبلغ مائة الف ريال لكل واحد منهم للافراج عنهم و  اصدر حكم بتمديد فتره الحجز وفقا لطلب امر عضو النيابة الى 45 يوم مخالفا كل الاجراءات القانونية.

يذكر ان احد السجناء تعرض للضرب والتقييد من اليد الى الرجل اثر قيامة بأغسال ملابسة في السجن.

قراءة 1052 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة