الحملة الوطنية تتهم وحيد رشيد في الشروع في قتل العشرات من النشطاء في عدن

  • قالت إن أجهزة الامن المركزي منعت المواطنين من الوصول إلى شارع المعلا
  • الاشتراكي نت / خاص

الأحد, 13 تموز/يوليو 2014 06:26
قيم الموضوع
(0 أصوات)

حملت الحملة الوطنية التي دعا لها ناشطون قبل أيام المحافظ وحيد رشيد المسؤولية الكاملة لما حدث من قمع وحشي -استخدم فيه الرصاص الحي ومسيلات الدموع - تعرض له نشطاء مساء اليوم السبت في الوقفة التي دعت لإقالة الأخير.

وقالت الحملة الوطنية في بيان لها أن أجهزة الامن المركزي تمركزت في عدد من شوارع مدينة عدن مانعة المواطنين من الوصول إلى المكان المقرر فيه اقامة الحملة فيما اقدم جنود الأمن على الاعتداء على ناشطون وناشطات كانوا في طريقهم إلى شارع المعلا.

وقال البيان: أن هذه الممارسات ليست غريبة على وحيد رشيد الذي يمارس نشاطه كمجرم على المحافظة وليس كمحافظ لها، مؤكداً على إن هذا القمع هو دليل على فشل المحافظ الذي يتهم بارتكاب عدد من الجرائم بحق المدنيين.

وأوضح البيان إن هناك عدد من الشباب أصيبوا جراء الاعتداءات المباشرة لقوات الامن وأخرى نتيجة أطلاق مسيلات الدموع.

وأتهم البيان وحيد رشيد في الشروع في قتل المتظاهرين، موضحاً  أن الحملة ستنشر كل الفيديوهات المسجلة التي صورها ناشطون في الحملة وتبين القمع الذي حدث للمتظاهرين السلميين.

وأكد البيان إن الحملة الوطنية ستستمر في نشاطها وستعلن عنه في وقت لاحق حتى يتم تنفيذ كافة مطالبها وعلى رأسها إقالة وحيد رشيد ومحاكمته محاكمة عادلة.

وتطالب الحملة التي دشنها ناشطون في مدينة عدن بإقالة المحافظ وحيد رشيد من المحافظة بسبب ما اسموها فشل الأخير في إدارة شؤون المدينة وأبعاد عدن عن المحاصصة السياسية وتنصيب شخصية اقتصادية من ابناء عدن لتولي قيادة المحافظة.

وأوضح بلاغ صحفي صادر عن الحملة الجمعة الماضية أن مدينة عدن ستشهد مساء السبت تجمع جماهيري كبير يطالب بإقالة المحافظ رشيد الذي يتورط بجملة من قضايا الفساد بينها نهب المال العام وتوفير غطاء للجماعات المسلحة والانفلات الامني الرهيب، -حسب البلاغ- موجهاً الدعوة لرئاسة الجمهورية بسرعة اتخاذ الإجراءات الأزمة حيال مسألة الفساد الإداري والفشل الذي تسبب به وحيد خلال السنوات التي حكم فيها عدن.

وقال البلاغ إن الحملة ستنظم وقفة احتجاجية سلمية امام مبنى المحافظة تشارك فيها منظمات المجتمع المدني وممثلين عن منظمات حقوقية دولية ستقام أمام ديون المحافظ كما ستغطي هذه الوقفة عدد من وسائل الإعلام المحلية والعربية.

ودعا البلاغ الأجهزة الأمنية إلى توفير الحماية لازمة للفعالية السلمية، محملين الأجهزة الامنية المسؤولية تجاه أي اعمال عنف أو استفزازات أمنية تقوم بها بعض العناصر المسلحة المحسوبة على المحافظ.

 

قراءة 1118 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة