رئيس المراقبين الأمميين يقدم مقترحا لتنفيذ اتفاق استوكهولم وآلية إعادة الانتشار في الحديدة مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأحد, 10 شباط/فبراير 2019 17:16
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

قدم رئيس لجنة المراقبين الأمميين، الجنرال الدنماركي مايكل لوليسغارد مقترحا لتنفيذ اتفاق استوكهولم، وآلية إعادة الانتشار في الحديدة والمناطق المعزولة التي ستؤمن ممرات أمنة للمساعدات والأعمال الإنسانية، وسيتم وضعها بين الطرفين وتديرها قوات دوليةمتمنياً أن تحظى بتوافق من قبل الطرفين.

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم الاحد مع رئيس هيئة الأركان العامة اليمني الفريق الركن عبدالله النخعي، في مدينة عدن لمناقشة مستجدات الأوضاع بمحافظة الحديدة.

واقترح رئيس لجنة المراقبين الأمميين نشر قوات دولية لإدارة المناطق المعزولة في الحديدة التي ستؤمن ممرات آمنة للمساعدات والأعمال الإنسانية.

وقال لوليسغارد  إن المقترح هو لتنفيذ اتفاق استوكهولم وآلية لإعادة، الانتشار في الحديدة والمناطق المعزولة.

من جانبه شدد رئيس هيئة الأركان اليمني من على ضرورة بذل المزيد من الجهود للوصول إلى اتفاقات ملزمة، تسهم وبشكل مباشر في تسهيل وصول الإغاثة الإنسانية، وتحقيق الأمن تنفيذاً لاتفاق السويد بكافة بنوده دون تباطؤ أو تلكؤ من قبل الميليشيا الانقلابية.

وأكد النخعي استعداد القوات التابعة للحكومة الشرعية الانتشار الآمن، وفق ما نصت عليه بنود اتفاق السويد، مشيراً بالمقابل إلى تعنت الانقلابيين، ومماطلتهم وإخلالهم بأي عهد أو اتفاق، من خلال مسيرتهم وتجاربهم السابقة.

وطالب رئيس هيئة الأركان اليمني، بتحديد الأولويات وانجاح المهام وفقًا لخطواتها ولآليتها الزمنية.. محذرًا من تعثر أو فشل اتفاق السويد.

وقال إن ذلك سيُفشل العملية برمتها داعياً إلى سرعة العمل على فتح الطرق والممرات الآمنة لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية.

قراءة 987 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة