الأمم المتحدة: أي ضرر في مخزونات الغذاء غير مقبول سواء كان استهدافاً متعمداً أو ضرراً غير مباشر مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الجمعة, 10 أيار 2019 22:18
قيم الموضوع
(0 أصوات)


اعلنت الأمم المتحدة اليوم الجمعة  انها تقيم الضرر المحتمل الذي لحق بمخازن الحبوب التي تديرها بالقرب من مدينة الحديدة التي تعرضت لإطلاق نار يوم أمس الخميس.

وقال المتحدث باسم برنامج الأغذية العالمي إرفيه فيروسيل في إفادة صحفية في جنيف أن "أي ضرر في مخزونات الغذاء الإنسانية غير مقبول سواء كان استهدافاً متعمداً أو ضرراً غير مباشر في وقت لا يزال ملايين اليمنيين يعانون من نقص شديد في الغذاء".

واتهمت الحكومة اليمنية يوم أمس  جماعة الحوثيين الانقلابية باستهداف مطاحن البحر الأحمر ما أدى إلى تضرر إحدى صوامع الغلال.

وقال اللواء صغير بن عزيز، رئيس فريق الحكومة في لجنة تنسيق إعادة الانتشار، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": إن جماعة الحوثيين استهدفت صوامع مطاحن البحر الأحمر في خرق واضح لوقف إطلاق النار.

وأضاف أن استهداف صوامع الغلال من قبل الحوثيين "عدوان" يستهدف حرمان المستفيدين من أبناء الشعب اليمني من المساعدات الغذائية، متهماً الأمم المتحدة بعدم القيام بواجبها نحو هذا "العدوان".

ويأتي استهداف مطاحن البحر الأحمر بعد أيام من إدخال الأمم المتحدة دفعة أولى من موظفي الشركة للبدء في تشغيلها.

وتمكن برنامج الأغذية العالمي في 5 مايو الجاري من إدخال 23 من موظفي مطاحن البحر الأحمر للبدء في تعقيم مخزون القمح الذي تصل كميته إلى 51 ألف طن متري.

وكانت الامم المتحدة قد اتهمت الانقلابيين في بيان صادر عنها في وقت سابق بسرقة المساعدات الانسانية "من افواه ملايين اليمنيين الجوعى".

قراءة 798 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة