الرئيس هادي يزور عمران ويخصص 5 مليار ريال لإعادة اعمار المرافق المتضررة

  • الاشتراكي نت / صنعاء

الأربعاء, 23 تموز/يوليو 2014 09:47
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

زار الرئيس عبدربه منصور هادي صباح اليوم مدينة عمران عاصمة محافظة عمران تفقد خلالها سير الجهود المبذولة لإعادة تطبيع الأوضاع في المدينة ومعالجة آثار أحداث المواجهات المسلحة بين جماعة الحوثي وعناصر الاصلاح وقوات اللواء 310 .

أطلع الرئيس خلال زيارته على حجم الدمار الذي لحق بالعديد في المرافق الحكومية والمنشآت العامة والخاصة جراء تلك المواجهات.

وخلال زيارته التقى هادي في مبنى المجمع الحكومي بقيادة السلطة المحلية والقيادات العسكرية والأمنية في المحافظة، واستمع منهم الى شرح عن الجهود المبذولة حاليا لتنفيذ النقاط التي سبق وان أعلنها لإعادة تطبيع الحياة في محافظة عمران .

والقى كلمة عبرت عن أسفه البالغ للشهداء والجرحى الذين سقطوا خلال المواجهات المؤسفة التي شهدتها محافظة عمران وما شاهده من دمار طال العديد من المنشآت الحكومية والخاصة.

وبحسب وكالة الانباء اليمنية "سبأ" شدد الرئيس على ضرورة العمل بكل ما هو ممكن من أجل تجاوز الأحداث المؤلمة بمزيد من التلاحم والوحدة والاصطفاف الوطني ورفع الوعي المجتمعي بمخاطر الصراعات ذات النزعات الجهوية والطائفية و المناطقية أو الحزبية باعتبارها مسؤولية تقع على كافة القوى السياسية بكل مكوناتها.

واضاف:  علينا أن نفتح صفحة جديدة وأن ندرك أنه انتهى عهد الصراعات و الحروب ويكفي وطننا ما شهده من ويلات الفتن والصراعات خلال الخمسة عقود المنصرمة من عمر الثورة اليمنية المباركة (26 سبتمبر و14 اكتوبر)".

وتطرق هادي في كلمته  إلى مآسي الحروب في عمران منذ عام 94 حتى اليوم، معتبرا أن الدماء التي سالت والدمار الذي لحق بالبنية التحتية والممتلكات الخاصة ما هو الا انعكاس للصراعات التي لا يمكن ان تحل أي مشكلة بقدر ما تخلق الأحقاد والضغائن وتزعزع الامن والاستقرار.

وأكد أن الحلول لا يمكن أن تأتي عبر العنف وإنما عبر الحوار وأن مؤتمر الحوار الوطني قد بلور حلولا برؤى وطنية وإجماع وطني لمختلف القضايا الشائكة في الوطن وعلى جميع القوى والأطراف ان تحرص على الاصطفاف في سبيل مساندة الجهود لترجمة مخرجات الحوار على أرض الواقع بما يكفل بناء اليمن الجديد والدولة المدنية الحديثة دولة العدالة والمساواة وإنهاء كافة بؤر الصراعات والفتن وترسيخ دعائم الاستقرار والأمن باعتبار ذلك ركيزة أساسية لتسريع وتائر التنمية الشاملة .

وشدد على ضرورة التفاف أبناء الوطن حول الثوابت الوطنية والمتمثلة بالنظام الجمهوري والوحدة والنهج الديمقراطي ومخرجات الحوار الوطني الشامل بما يحقق الأهداف الوطنية المنشودة لصنع الغد الأفضل والمستقبل المشرق .

وأعلن هادي عن تخصيص ٥ مليارات ريال لإعادة اعمار المرافق والممتلكات العامة والخاصة التي تضررت خلال المواجهات الأخيرة في عمران .

وحث الحكومة على مضاعفة جهودها من أجل التسريع بإعادة الأوضاع في عمران الى طبيعتها وتعزيز دعائم الأمن والاستقرار في جميع ربوع الوطن من المهرة إلى صعدة.

من جانبه رحب محافظ عمران بزيارة الرئيس التفقدية وتلمس أحوال المواطنين فيها والإطلاع عن كثب على الجهود المبذولة لتضميد جراحها ومعالجة آثار وتداعيات واضرار الأحداث المؤسفة التي شهدتها مؤخرا.. معتبرا هذه الزيارة دليل على ما يوليه الأخ الرئيس من اهتمام بهذه المحافظة وحرصه على متابعة جهود الحكومة للتعجيل بإعادة تطبيع الحياة فيها .

ولفت شملان الى أن زيارة رئيس الجمهورية تعكس في ذات الوقت استقرار الأوضاع الأمنية في عاصمتها، داعيا الأخوة المواطنين الذين سبق ونزحوا من منازلهم خلال المواجهات المسلحة بالعودة الى منازلهم .

واشاد شملان بالدعوات الوطنية المخلصة التي يكررها الأخ الرئيس لتجنب العنف وتكريس جهود كافة القوى خلال هذه المرحلة من أجل تعزيز روح الوفاق والمصالحة والاصطفاف من اجل تنفيذ مخرجات الحوار الوطني والاعتبار مما حدث في عمران وجعله مدخلا لتطبيق مخرجات الحوار بما فيها القرارات التي قضت بسحب الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من كافة الميليشيات والجماعات المسلحة في ان واحد.

رافق الرئيس خلال زيارته كلا من: نائب رئيس الوزراء وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور احمد عبيد بن دغر ونائب رئيس الوزراء وزير الكهرباء عبدالله محسن الاكوع ووزير الصحة العامة والسكان الدكتور احمد قاسم العنسي ووزير الاشغال العامة والطرق المهندس عمرد عبدالله الكرشمي و محافظ محافظة عمران محمد صالح شملان وامين عام المجلس المحلي صالح مخلوس ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور أحمد عوض بن مبارك.

 

قراءة 1089 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 23 تموز/يوليو 2014 11:03

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة