الرئيس هادي يقول أن زيارته لعمران طمأنة للشعب بعد احداث الحرب التي شهدتها

  • الاشتراكي نت / صنعاء

الجمعة, 25 تموز/يوليو 2014 01:21
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

اوضح الرئيس هادي إن زيارته لمحافظة عمران كانت رسالة لطمأنة  الشعب اليمني والرأي العام في الداخل والخارج بعد كل الأحداث والحروب والفتن التي نشبت هناك.

جاء ذلك في الاجتماع المشترك مع عدد من كبار مسؤولي الدولة اليوم الخميس معتبراً هذه الزيارة تمثل عهدا جديدا بعد كل الحروب والاحداث التي نشبت، ومن اجل الاستفادة من دروس الماضي بكل تفاصيلها وأبعاده.

ودعا هادي حسب وكالة الانباء اليمنية "سبأ" الى اصطفاف وطني لصنع غد مشرق وتجاوز الماضي، مؤكدا أن على الجماعات والمليشيات والقوى السياسية أن تغلب مصلحة الوطن العليا على ما عداها من المصالح الضيقة والاعتبارات الخاصة .

وأكد هادي إنه تم توجيه الحكومة والوزارات والهيئات والمؤسسات المعنية بالعمل على إعادة الحياة الى طبيعتها من خلال العمل على تكريس الأمن وإعادة كل المصالح المرتبطة بحياة الناس والمواطن بعمران.

وتحدث  هادي  عن الأداء الإعلامي في مثل هذه المرحلة الدقيقة والحساسة، واعتبره لا يرتقي إلى المستوى المطلوب وأضر بمصالح وسمعة اليمن على المستوى الوطني والإقليمي والدولي وعلى الإعلاميين والصحفيين وأصحاب الرأي تحمل المسؤولية الوطنية الحساسة بجدارة وإخلاص بحق أمن واستقرار ووحدة الوطن.

وانتقد هادي  أن الذين حملوا السلاح واستخدموه بعد الحوار وانهم  ارتكبوا اخطائا جسيمة وسيحملون  تلك الأخطاء على المستوى الوطني على مختلف مسمياتهم من جماعات ومليشيات معتبرا تلك الأخطاء محاولة لإجهاض مسيرة اليمن نحو الخروج الى بر الأمان وفقا للمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

وأكد هادي  أن خادم الحرمين الشريفين يعتبر اليمن جنوب المملكة العربية السعودية أمنه من امن المملكة وسلامته من سلامتها ولذلك فنحن هنا نسجل عظيم الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لهذه المشاعر الأخوية الفياضة والتي تعبر عن عمق الأخوة بين الشعبين الحارين الشقيقين اليمن والمملكة.

حضر الاجتماع كل من:  الإخوة رئيس مجلس النواب يحيى على الراعي ورئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوه ومستشارو الرئيس ونائبي رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر والمهندس عبدالله محسن الأكوع وعدد من الوزراء ورئيسي جهازي الأمن السياسي والقومي اللواء جلال الرويشان و الدكتور علي الأحمدي.

قراءة 1038 مرات آخر تعديل على الجمعة, 25 تموز/يوليو 2014 01:56

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة