الدكتور السقاف: اتفاق الرياض خطوة رئيسية في طريق إنهاء الحرب ويفوت الفرصة على القوى التي امتهنت انتاج الازمات مميز

  • الاشتراكي نت/خاص

السبت, 11 كانون2/يناير 2020 23:25
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أكد الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني رئيس التحالف الوطني للأحزاب والمكونات السياسية، الدكتور عبد الرحمن السقاف " ان اتفاق الرياض بين حكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي، يمثل خطوة رئيسية في طريق إنهاء الحرب وإحلال السلام لتجنيب البلد الدمار والمآسي ومخاطر التشظي. "

وقال الأمين العام في تصريح صحفي: ان الاتفاق يوحد الجهود نحو تخفيف الاحمال التي أثقلت كاهل الشرعية وقواها للانخراط في انجاز المهمات الكبيرة ويُمكّن من عودة مؤسسات الدولة وتفعيل عملها في العاصمة وكافة المناطق المحررة.

وشدد السقاف على ان الاتفاق "يفوت الفرصة على القوى التي امتهنت انتاج الازمات".

واعتبر الدكتور السقاف الاتفاق "محطة هامة تعيد ترميم الصدوع في جدار القوى المناهضة للانقلاب ولم شتات مكوناتها وتوجه مسارات الفعل المقاوم برؤية واحدة وواضحة على النحو الذي يجعله أكثر تماسكا وصلابة لإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة".

كما أكد ان الاتفاق يعيد وضع الجنوب في ندية الشراكة ويمنح القضية الجنوبية بعدا سياسيا ثمينا لنيل استحقاقاتها العادلة على المدى القريب والبعيد.

أضاف "ان اتفاق الرياض بالقدر الذي كان ضرورة ملحة لحلحلة حالة التأزم بعد مواجهات أغسطس الماضي فإنه يكتسب أهميته كونه حال دون الدخول في منحنى الحروب الاهلية بالمحافظات التي شهدتها الاحداث".

وبين ان الاتفاق سيفتح الباب واسعا الى ترسيخ قيم التعايش والسلم الاجتماعي والسكينة العامة ونبذ المناطقية ومحاربة الإرهاب والتطرف، ويحسن الأوضاع المعيشية والأمنية والخدمية للمواطن في المحافظات المحررة وتغليب مصلحة الشعب اليمني شمالا وجنوبا.

وقال "علينا ان ننظر لهذا الاتفاق ونتعامل معه كإنجاز هام ومحوري يمهد الطريق لتحقيق الانتصار المؤجل على المليشيات الحوثية الانقلابية".

وأضاف الامين العام "الحوار دوما هو أقصر الطرق لحل المشكلات وانحسار دواعي الارتكاس للانطلاق صوب تحقيق الامن والاستقرار والتنمية، وان النجاح والفشل سيكون قاسما مشتركا يحتم على الجميع التسامي على الجراح والنأي عن الحسابات الفئوية والصغيرة، واستشعار المسئولية الوطنية لتحقيق بنود الاتفاق".

وأوضح "ان التحالف الوطني للأحزاب والمكونات السياسية أعلن فور التوقيع تأييده تنفيذ بنود الاتفاق ويدعم بكل قوة الشروع في خطوات تطبيقه وضرورة الإسراع بذلك".

وحذر الدكتور السقاف من خطورة تعطيله او افشاله. حيث قال "التأخير ليس في صالحنا خاصة في ظل المتغيرات الدولية وفشل الاتفاق سيدخل البلاد في منزلقات لا يحمد عقباها ولن يكون بمقدور أحد التحكم بتوازناتها او السيطرة على أطرافها".

وثمن الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني الدور المحوري الذي لعبته المملكة العربية السعودية لإنجاح اتفاق الرياض وكذا استمرارها في العمل على تنفيذ بنوده. وقال "نعول على مقدرتها في الدفع لإنجازه بالاتجاه الذي يلبي تطلعات الجميع وطموحاتهم".

قراءة 2795 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة