الحوثيون يرفضون دعوة مجلس الامن للافراج عن السفينة روابي مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

السبت, 15 كانون2/يناير 2022 20:22
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

رفضت جماعة الحوثيون، اليوم السبت، دعوة مجلس الأمن الدولي للإفراج عن السفينة الاماراتية التي صادروها مطلع يناير، مؤكدين أنها كانت "محملة بالأسلحة".

وكان مجلس الأمن الدولي دعا الجمعة، في بيان تم تبنيه بالإجماع إلى "الإفراج الفوري عن السفينة وطاقمها وحل هذه القضية بسرعة"، مؤكدين "ضرورة ضمان سلامة طاقم السفينة ورعايتهم لحين إطلاق سراحهم".

واعتبر القيادي في جماعة الحوثيين، حسين العزي، دعوة مجلس الأمن الدولي، لإطلاق السفينة الإماراتية "روابي" وطاقمها المحتجزة لدى الجماعة منذ مطلع يناير، تضليلاً للرأي العام ومحكومة باعتبارات تمويلية.

وقال العزي، في سلسلة تغريدات على "تويتر"، في ساعة مبكرة اليوم السبت، إن السفينة روابي  "تتبع دولة في حالة حرب معنا وتشارك في حصار اليمنيين وقرصنة سفنهم المرخصة أممياً ودخلت مياهنا الإقليمية على نحو مخالف للقوانين، وكانت محملة بالأسلحة لدعم جماعات متطرفة تهدد حياة البشر"، حسب تعبيره.

وأَضاف "بيان مجلس الأمن جاء محكوماً باعتبارات تمويلية ولا علاقة له بقوانين أو بأخلاق أو بسلامة ملاحة وأمن سفن أبداً".

وأردف "مؤسف أن يصبح دور المجلس هو تضليل الرأي العام والتضامن مع القتلة ومنتهكي القوانين وبهذا المستوى المخزي للغاية".

وتابع "كان من حقنا القانوني أن نهاجم السفينة بالأسلحة الفتاكة، لكننا لم نستعمل هذا الحق الطبيعي"، معتبراً ذلك "تنازلاً كبيراً وينطوي على مثالية مبالغ فيها وغير ضرورية ولا ينبغي أن تتكرر".

واكد القيادي الحوثي، على أهمية "احترام سيادة اليمن العظيم وحرمة مياهه الإقليمية"، وفقاً لتعبيره.

قراءة 319 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة