الحكومة اليمنية تطالب بمواقف دولية واضحة من تجنيد الحوثيين للأطفال مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأحد, 19 حزيران/يونيو 2022 20:49
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

طالبت الحكومة اليمنية، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي بمواقف واضحة من تصعيد مليشيا الحوثي الانقلابية في عمليات تجنيد الأطفال، تحت غطاء "المراكز الصيفية".

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني في سلسلة تغريدات على "تويتر"، معلقا على مقطع فيديو مرفق، لتدريبات عسكرية لأطفال في ساحات إحدى المدارس، "مشهد صادم لأحد المعسكرات التي استحدثتها مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران لاستدراج وتجنيد وتدريب أطفال دون (10 اعوام) تحت غطاء ما تسميها (المراكز الصيفية).

واعتبر أن تدريب الأطفال "تحضيراً للزج بهم في مختلف جبهات القتال في ظل الهدنة الأممية، ورداً على مساعي التهدئة وإنهاء الحرب وإحلال السلام".

واتهم الإرياني، الحوثيين "بتصعيد تجنيد الاطفال في المناطق الخاضعة لسيطرتهم والدفع بهم لخطوط النار في ظل صمت دولي مستغرب وغير مبرر".

وانتقد ما أسماه "تقاعس منظمات وهيئات حقوق الإنسان وحماية الطفل عن القيام بدورها في التنديد بهذه الجريمة النكراء، ووقف عمليات القتل الجماعي لأطفال اليمن".

وشدد على ضرورة ممارسة المجتمع الدولي "ضغوط حقيقية لوقف عمليات تجنيد الأطفال القصر، وملاحقة المسئولين عنها من قيادات وعناصر المليشيا وتقديمهم للمحاكمة باعتبارهم مجرمي حرب".

والخميس الماضي، نقلت وكالة "أسوشيتد برس"، عن مسؤولين اثنين في جماعة الحوثيين، قولهما إن الجماعة جندت مئات الأطفال بينهم أطفال في عمر 10 سنوات، خلال الشهرين الماضيين.

وقال أحد المسؤولين، إن الحوثيين نشروا الأطفال المجندين في الخطوط الأمامية، كجزء من تعزيز القوات خلال الهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة، التي صمدت منذ أبريل/ نيسان.

وأوضح المسؤولان، بشرط عدم الكشف عن هويتهما لتجنب الاحتكاك مع قادة الحوثيين الآخرين، وكلاهما من المتشددين داخل حركة الحوثي، إنهم لا يرون أي خطأ في هذه الممارسة، وأن الأولاد من 10 إلى 12 يعتبرون رجالًا.

وأضاف أحدهم: "هؤلاء ليسوا أطفالا. إنهم رجال حقيقيون يجب أن يدافعوا عن أمتهم ضد العدوان السعودي الأمريكي وأن يدافعوا عن الأمة الإسلامية".

وبحسب الوكالة، فإن الحوثيين، استخدموا ما يسمونه "المخيمات الصيفية" لنشر أيديولوجيتهم الدينية وتجنيد الفتيان للقتال.

 وتقام هذه المعسكرات في المدارس والمساجد في الجزء الذي يسيطر عليه الحوثيون من اليمن، الذي يشمل شمال ووسط البلاد ومدينة صنعاء.

يذكر  ان الحوثيين كانوا قد وقعوا في أبريل الماضي،  ما اسمته منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، "خطة عمل" لإنهاء ومنع تجنيد الأطفال.


 

 

قراءة 373 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة