تواصل الاحتجاجات الغاضبة في عدن لليوم الثالث تنديدا بتدهور الأوضاع ورفع سعر الوقود مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الثلاثاء, 21 حزيران/يونيو 2022 20:26
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

تواصلت الاحتجاجات الغاضبة اليوم الثلاثاء، في العاصمة المؤقتة عدن، لليوم الثالث على التوالي، تنديدا بتدهور الأوضاع الاقتصادية وتدني مستوى الخدمات ورفع سعر الوقود.

وقال سكان محليون ، أن المحتجين قطعوا الطرقات والشوارع في مديرية المنصورة، وأحرقوا الإطارات احتجاجا على تردي الأوضاع الخدمية وارتفاع أسعار الوقود والمواد الأساسية..

وحسب ما افاد السكان ، قطع شبان آخرين،ا الطريق أمام الحجاز مول في المنصورة، بعد إحراق الإطارات فيه.

وبحسب المصادر، فإن سكان آخرين غير مشاركين في الاحتجاجات، فتحوا الطرقات في المديرية بعد ساعة من إغلاقها، لتعاود المركبات مرورها في الطريق الذي يربط بين كافة مديريات عدن.

وقالت المصادر، إن الاحتجاجات اشعلتها الزيادة في سعر المشتقات النفطية، وتدهور الأوضاع الاقتصادية وغلاء المواد الغذائية وتردي خدمة الكهرباء.

وخلال اليومين الماضيين، أطلق العديد من الناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي، دعوات للمشاركة في احتجاجات تنديدا بتدهور الأوضاع.

ومساء الإثنين أغلق محتجون غاضبون في عدن، الطريق المؤدي إلى ميناء الزيت بمدينة البريقة، المخصص لرسو سفن الوقود الواردة من الخارج، ومنعوا دخول وخروج الناقلات النفطية، في حين أغلق متظاهرون في مدينة كريتر، مدخل المدينة الرئيس وقطعوا الطريق المؤدية إلى مقر إقامة الحكومة اليمنية في قصر "معاشيق" الرئاسي.

وبدأت الاحتجاجات مساء الأحد، بخروج  عددا من المواطنين في تظاهرات غاضبة، احتجاجاً على ارتفاع أسعار الوقود وتردي الخدمات وفي مقدمتها الكهرباء التي تشهد انقطاعات مستمرة في ظل الأجواء شديدة الحرارة بالمدينة الواقعة على سواحل البحر العربي.

وكانت شركة النفط اليمنية في عدن، أقرت الأحد زيادة جديدة في أسعار البنزين بالمحطات التجارية بواقع 14% تقريباً، وذلك للمرة الثانية في غضون شهر، وسط أزمة حادة في الوقود وبموجب الزيادة الجديدة وصل سعر صفيحة البنزين في المحطات التجارية سعة 20 لتراً الى 25800 ريال يمني، أي ما يوازي 23 دولاراً أمريكياً.


 

 

قراءة 406 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة