المنبر التقدمي البحريني يهنئ الاشتراكي اليمني بالذكرى الـ 44 لتأسيسه مميز

  • البحرين/ الاشتراكي نت - خاص

الأحد, 23 تشرين1/أكتوير 2022 20:39
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

هنأ المنبر التقدمي البحريني، الحزب الاشتراكي اليمني، بالذكرى الـ 44 لتأسيسه واحتفالات الشعب اليمني بذكرى الثورات اليمنية .

وبعث الامين العام للمنبر التقدمي البحريني، عادل عبدالله متروك، برقية تهنئة الى الدكتور عبدالرحمن عمر السقاف، الامين العام للحزب الاشتراكي اليمني، هنأه فيها بالذكرى الـ 44 لتأسيس الحزب، واحتفالات الشعب اليمني بذكرى الثورات اليمنية سبتمبر واكتوبر ونوفمبر.

وعبر الامين العام للمنبر التقدمي البحريني، عن اعتزازه بالعلاقات الرفاقية مع الحزب الاشتراكي اليمني، الممتدة لعقود من السنيين، معرباً عن امتنانه للدعم النزيه واللامحدود الذي قدمته جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية بقيادة الحزب الاشتراكي اليمني الشقيق في أحلك الظروف، لمختلف فصائل حركة التحرر الوطني العربية ، وفي مقدمتها حركة التحرر الوطنيالفلسطينية وفي منطقة الخليج والجزيرة العربية.

وفيما يلي نص التهنئة:

23أكتوبر2022

الرفيق العزيز الدكتور عبدالرحمن السقاف    الموقر

الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني

تحية رفاقية:

أتقدم إليكم باسمي وبالنيابة عن أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية ومنتسبي المنبر التقدمي البحريني،بالتهاني والتحيات الرفاقية بمناسبة احتفالات الشعب اليمني وحزبكم الشقيقين بذكرى الثورتين المجيدتين،الذكرى الستين لثورة26سبتمبر1962ضد الإمامة والحكم الكهنوتي والذكرى التاسعة والخمسين لثورة14أكتوبر1963ضد الاستعمار البريطاني، وكذلك بالذكرى الخامسة والخمسين لجلاء جيش الاحتلال البريطانيمن جنوب اليمن في30نوفمبر1967وإعلان الاستقلال وقيام جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية.

وخلال تلك الحقبة كان نضال شعبينا في عدن والبحرين متفاعلين مع بعضهما إلى حد بعيد، بحيث تجدالإضرابات العمالية والمطالب بمجلس تشريعي يتردد صداها هنا وهناك. وحينها كتب الفقيد عبدالله عبدالرزاقباذيب مقالته الشهيرة "هنا.. وفي البحرين" التي تتحدث عن ذلك التأثير المتبادل.

كما ونحتفل وإياكم هذه الأيام بالذكرى الرابعة والأربعين لتأسيس حزبكم المناضل الذي حمل إرث الكفاح بلاهوادة ضد الاستعمار والرجعية متجها نحو بناء أول نظام تقدمي في منطقة الخليج والجزيرة العربية. ولا يزالالشعب اليمني يذكر ويشده الحنين إلى تلك الإنجازات التي ميزت اليمن بتقديمها طرازاً جديداً من النظامالاقتصادي الاجتماعي المستند إلى دعم وطاقات وإبداع الجماهير ويعمل لصالحها، نموذجا شهدت المنظماتالدولية بتسجيل أدنى مستوى من الفساد عالمياً.

وفي الوقت نفسه لا تزال مختلف فصائل حركة التحرر الوطني العربية، وفي مقدمتها حركة التحرر الوطنيالفلسطينية وفي منطقة الخليج والجزيرة العربية تحتفظ ببالغ الامتنان لذلك الدعم النزيه واللامحدود الذي قدمتهجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية بقيادة الحزب الاشتراكي اليمني الشقيق في أحلك الظروف.

الرفاق الأعزاء نعتز بالعلاقات الرفاقية مع حزبكم الشقيق الممتدة لعقود من السنيين، ونشد على أيديكم بحرارة،متضامنين معكم في نضالكم المشروع من أجل إقامة الدولة المدنية الديمقراطية وبناء اليمن السعيد.

عادل عبدالله متروك

الأميـــن العـام

المنبر التقدمـي

 

قراءة 846 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة