ألغام حوثية تُخلّف 11 قتيلا وجريحا من المدنيين خلال 72 ساعة في ثلاث محافظات مميز

  • عدن/الاشتراكي نت- متابعات:

الأحد, 23 تشرين1/أكتوير 2022 17:28
قيم الموضوع
(0 أصوات)
جندي من فريق إزالة الأنغام يُظهر ألغاما مستخرجة من مديرية عبس في محافظة حجة شمالي اليمن- -شينخوا جندي من فريق إزالة الأنغام يُظهر ألغاما مستخرجة من مديرية عبس في محافظة حجة شمالي اليمن- -شينخوا

أعلن مرصد حقوقي، اليوم الأحد، عن مقتل وإصابة 11 مدنيا، بينهم أطفال، خلال الـ72 ساعة الماضية بانفجارات ألغام زرعتها جماعة الحوثي المسلحة في مناطق متفرقة من اليمن.

وقال المرصد اليمني للألغام وهو منظمة غير حكومية، إن 11 مدنيا سقطوا بين قتيل وجريح، بانفجارات لألغام حوثية في محافظات الجوف والبيضاء والحديدة.

وأوضح، في سلسلة تغريدات على تويتر، أن مدنيا قتل وأصيب آخر خلال الساعات الماضية بانفجار لغم حوثي في مديرية "خب والشعف" في محافظة الجوف، فيما قتل مدني وأصيب خمسة آخرون منهم ثلاثة أطفال في حوادث مماثلة في محافظة الحديدة.

وفي محافظة البيضاء، قتل ثلاثة أطفال، بانفجار لغم بمركبة مدنية أثناء مرورها في طريق فرعي بمنطقة "دحيدح" في مديرية الزاهر، وفقا للمرصد.

وخلال الاسابيع الماضية، قتل وأصيب عشرات المدنيين بألغام الحوثيين في عدة محافظات. وفقا لمصادر متطابقة.

وفي وقت سابق، أفاد المرصد، أن 426 مدنياـ بينهم 101 طفل و22 امرأة، قتلوا بالألغام الحوثية والقذائف غير المتفجرة من مخلفات الحرب، خلال الفترة من منتصف 2019م، وحتى مطلع أغسطس الماضي 2022م الجاري.

كما خلفت، وفقا للمرصد، خلال الفترة ذاتها، 568 جريحاً منهم 216 طفلاً و48 امرأة، في عدد من المحافظات.

ووفق إحصائية لمشروع "مسام" السعودي المتخصص في نزع الألغام من اليمن، بلغ عدد الألغام التي نُزعت منذ بداية المشروع منتصف 2018م، 368 ألفا و351 لغما زرعتها جماعة الحوثي المسلحة بعشوائية في عدة مناطق ومحافظات يمنية.

كما تشير تقارير حقوقية، وأخرى رسمية، إلى زراعة الحوثيين منذُ بداية الحرب في اليمن، أكثر من مليوني ونصف المليون لغم أرضي، تسببت بمقتل وإصابة ما يزيد عن 20 ألف مدني في مختلف مناطق البلاد.

قراءة 792 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة