وفاة مختطف تحت التعذيب في سجن حوثي بعد أقل من شهر على اختطافه في صنعاء مميز

  • صنعاء/الاشتراكي نت- متابعات:

الأربعاء, 26 تشرين1/أكتوير 2022 20:44
قيم الموضوع
(0 أصوات)
المختطف خالد عبدالله زهير المختطف خالد عبدالله زهير

توفي أحد المختطفين في سجون الحوثيين، في صنعاء، جراء تعرضه للتعذيب وحرمانه من الحصول على العلاج، بعد أقل من شهر على احتجازه.

وكشف المحامي عبدالفتاح الوشلي، عن وفاة المختطف خالد عبد الله زهير، أمس الثلاثاء، بعد تعذيبه في أحد سجون جماعة الحوثي في صنعاء.

وقال، في منشور له على فيسبوك، إن "الأستاذ الخلوق والمربي الفاضل خالد عبدالله زهير تم اعتراضه مع مجموعة من الأشخاص في نقطة الأزرقين بداية شهر أكتوبر، أثناء نزولهم إلى صعدة للمطالبة بالإفراج عن حقهم المهدي المنتظر حسن التهامي".

وأوضح الوشلي، أن الحوثيين نقلوا زهير ومن معه بعد اختطافهم، إلى "جهاز الأمن والمخابرات وإيداعهم الحبس بصورة غير مشروعة ومن غير تهمة معلومة".

وأضاف: "تم إيداعه المعتقل على الرغم من كبر سنه الذي قارب الستين، وإصابته بأمراض مزمنة مثل الضغط والسكر والقلب، ليستمر حجز حريته وتعذيبه ومنعه من التواصل بأهله".

وأشار الوشلي، إلى عدم قانونية احتجاز زهير ورفاقه من قبل الحوثيين، كونه لم يرتكب أي جريمة، ولم توجه له أي تهمة، وعدم إحالته إلى جهة الاختصاص بعد 24 ساعة على احتجازه.

وقال: "اليوم (أمس الثلاثاء) وبعد تغييبه وتعذيبه لما يقارب الشهر محاصراً بين مخلبي السجن والمرض وكذا التعذيب يتفاجأ أهله بالتواصل معهم لإبلاغهم بموته والذهاب إلى المستشفى الجمهوري لاستلام جثته بعد ان قاموا بنقلها إليه".

وتوفي في سجون الحوثيين، مئات المختطفين، نتيجة تعرضهم للتعذيب المستمر، وحرمانهم من العلاجات والرعاية الصحية.

 

قراءة 722 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة