تفاقم الوضع الصحي للمفكر أبو بكر السقاف ودعوات عاجلة للمجلس الرئاسي والحكومة بإنقاذ حياته مميز

  • عدن/الاشتراكي نت- خاص:

السبت, 05 تشرين2/نوفمبر 2022 19:58
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أطلق باحثون وأكاديميون ومثقفون، اليوم السبت، دعوات عاجلة إلى مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، بالتدخل لإنقاذ حياة المفكر والبروفيسور أبو بكر السقاف، أستاذ الفلسفة بجامعة صنعاء.

وقال مصدر أكاديمي لـ "الاشتراكي نت"، إن الحالة الصحية للمفكر السقاف، متدهورة وبحاجة لرعاية عاجلة في المستشفى حيث يقيم بالعاصمة الروسية موسكو.

وأوضح المصدر، أن المفكر السقاف، صار في الأيام الأخيرة عاجزا عن الحركة، وألزمه مرضه الذي يتفاقم كل يوم الفراش، الأمر الذي سبب له تقرحات بدأت تنتشر في جسمه نتيجة عدم الحركة.

وأضاف، أن السقاف، يعيش وحيدا مع زوجته الكبيرة في السن، وتعجز عن تقديم الرعاية له وهو ما يجل نقله إلى المستشفى أمرا ملحا لإنقاذه.

كما أفاد المصدر، أن السقاف وأسرته لا يمتلكون الإمكانيات الكفيلة بتقديم رعاية صحيه له في المستشفى خصوصا بعد اشتداد المرض عليه، ويحتاج الأمر لتدخل الدولة في علاجه.

وناشدت الدعوات، المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، على ضرورة التحرك العاجل من قبل الرئيس العليمي ورئيس الحكومة لتأمين رعاية صحية للمفكر السقاف.

وأشارت الدعوات المتداولة، إلى ما يمثله السقاف من قيمة فكرية وشخصية وطنية، كونه أحد أهم رواد الحركة الوطنية، إضافة إلى إسهاماته العلمية والمعرفية، ونضاله الدؤوب في الدفاع عن قضايا الحريات والحقوق.

وبرز المفكر السقاف، خلال الفترة الماضية بالعديد من المواقف الكتابات التي تعالج الكثير من القضايا الوطنية، منها القضية الجنوبية، والمدافعة عن الحقوق والحريات.

وهاجر المفكر أبو بكر السقاف، من اليمن، إلى روسيا، حيث تقيم زوجته، بعد اجتياح جماعة الحوثي صنعاء وانقلابها على الشرعية، وكان حينها قد بدأ المرض يهدد صحته.

قراءة 621 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة