حزب الشعب الفلسطيني يحذر من تنفيذ مخطط التهجير القسري في قطاع غزة مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

السبت, 02 كانون1/ديسمبر 2023 19:20
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

حذر حزب الشعب الفلسطيني من قيام دولة الاحتلال بتنفيذ مخطط التهجير القسري للشعب الفلسطيني أو جزءَ منه في قطاع غزة إلى خارجه.

وحذر في بيان صادر عنه اليوم السبت، من مخاطر الممارسات والاجراءات التي يقوم بها جيش الاحتلال على الأرض في قطاع غزة، عبر الاستهداف المباشر للمدنيين والابادة الجماعية لهم، وقصف وتدمير البنى التحتية والمستشفيات والطواقم الانسانية والاغاثية، والارتفاع الهائل وغير المسبوق جراء ذلك لأعداد الشهداء والجرحى والنازحين،

وقال البيان: أنها وإضافة للروح الانتقامية للاحتلال، فإنها تهدف أساساَ إلى ترويع وترهيب شعبنا بالنار والدمار من أجل دفعه إلى الرحيل ومغادرة قطاع غزة.

موضحاً ان تلك الإجراءات والمصحوبة بالتهديد تحت القصف والنار بهدف نقل السكان من غزة والشمال مرة، ومن المنطقة الشرقية لمحافظة خانيونس إلى رفح مرة أخرى، إضافة إلى تقسيم القطاع لمربعات، تؤكد أنها ماضية في  عملية الازاحة الجماعية والتهجير إلى سيناء.

و أشار الحزب في بيانه: إن دولة الاحتلال تستغل حربها على قطاع غزة بتصعيد عدوانها الواسع على مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية، عبر الاقتحامات والاعدامات الميدانية والاعتقالات الواسعة واليومية، بهدف السير بذات المسار الرامي لترويع وتهجير شعبنا الذي يعكف على تنفيذه في قطاع غزة.

وأكد البيان أن الضوء الأخضر الممنوح من الإدارة الأمريكية كشريك رئيسي لدولة الاحتلال، هو الذي شجعها على التمادي والايغال في عدونها وبدماء الشعب الفلسطيني، مشدداً على ضرورة توحد وتلاحم كل قوى وفعاليات الشعب، على جميع الصعد وفي المجالات كافة، الكفاحية والميدانية، وكذلك السياسية والمؤسساتية عبر منظمة التحرير الفلسطينية، من أجل مجابهة عدوان الاحتلال ومخططاته، وتعزيز التمسك بحقوقه الثابتة والمشروعة في الحرية والاستقلال والعودة.

وطالب الحزب اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والحكومة الفلسطينية والقوى والمؤسسات الوطنية كافة، بضرورة تركيز الجهد للعمل سريعاَ وبكل الطاقات والوسائل من أجل تعزيز مقومات الصمود الوطني للشعب في قطاع غزة.

ودعا الى فضح مخططات ونوايا الاحتلال الرامية للتهجير القسري، بوصفها تشكل جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية بالاستناد إلى القانون الدولي ومنظومة حقوق الانسان، مشدداَ على ان صمود الشعب الفلسطيني  في أرضه وتمسكه بها وبحقوقه الوطنية، يشكل المدخل والعامل الأساسي لإفشال تلك المخططات الاستعمارية.

ودعا  الحزب إلى تفعيل كل الأنشطة والفعاليات للقوى ومنظمات التضامن الشعبي على الصعيدين العربي والدولي، للضغط ودفع بلدان العالم لإتخاذ مواقف حازمة وإجراءات عاجلة، جادة وملموسة للجم عدوان الاحتلال الحربي على الشعب الفلسطيني وإفشال مخططاته الاجرامية.

وحيا الحزب صمود ورباطة جأش الشعب في الأراضي الفلسطينية كافة، وخاصة في قطاع غزة الباسل.

وثمن الحزب الموقفين المصري والأردني الرافضين لمخططات التهجير، مؤكداَ على ضرورة ترسيخه بموقف عربي ودولي واسع وواضح من أجل إفشالها، واسناد الشعب الفلسطيني بكل الامكانيات والوسائل لحمايته وتعزيز صموده.

 

قراءة 870 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة