تنفيذية النازحين بمأرب تطالب بتدخلات عاجلة لأكثر من 400 ألف نازح في المخيمات مميز

  • الاشتراكي نت / مأرب

الأحد, 03 كانون1/ديسمبر 2023 18:58
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

دعت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في محافظة مأرب، شمالي شرق البلاد، كافة المنظمات الدولية، والمجتمع الدولي إلى تقديم الدعم والموارد اللازمة لتحسين وضع الشتاء في مخيمات النزوح في المحافظة المكتظة بالنازحين والسكان.

وقالت تنفيذية النازحين في تقرير صادر عنها، إنه يجب العمل معها لتحسين المساكن الطارئة والمؤقتة لتكون مقاومة للظروف الجوية القاسية ومزودة بوسائل التدفئة الآمنة.

وأكدت أنه مع اقتراب فصل الشتاء لهذا العام، يشكل البرد تحديات إنسانية كبيرة، ومعه تتضاعف المعاناة للنازحين في ظل أوضاع إنسانية مأساوية متردية تعيشها الأسر في مخيمات النزوح.

وأشارت إلى ضرورة توفير الحقائب والملابس الشتوية للحفاظ على الدفء، وتحسين وضع النازحين، وتأهيل المستشفيات، والمراكز الصحية بالمناطق التي يتواجد فيها النازحين.

وشددت على ضرورة التخطيط المستقبلي للتعامل مع الشتاء في مخيمات النزوح وتوفير مخزون كافٍ من الموارد الأساسية والمعدات اللازمة وتدريب الشركاء على استجابة الطوارئ في فصل الشتاء.

وذكرت أن إمكانات السلطة المحلية والتزاماتها تفوق الاحتياجات التي تتضاعف في ظل الضغط المستمر على الخدمات الأساسية في محافظة فيها 206 مخيم يسكن فيه أكثر من 400 ألف نازح من كافة محافظات اليمن.

وأشارت في تقريرها إلى أن إجمالي الأسر النازحة في المخيمات تبلغ (63.674) أسرة، تضم (724 .445) فردا، وهي بحاجة ماسة لإحتياجات ملحة تخفف من معاناة الأسر النازحة مع دخول فصل الشتاء.

وذكرت أن أبرز الاحتياجات تتمثل بعدد (50.816) حقائب شتوية، ومأوى انتقالي لعدد (26.840) وكذا ملابس شتوية لعدد (50.816).

 وطالبت الحكومة والمنظمات الإنسانية والمجتمع الدولي تقديم الدعم والموارد اللازمة لتحسين وضع الشتاء في مخيمات النزوح، وتزويد الأسر النازحة بالاحتياجات الأساسية، والتدخل بشكل فعّال..

وطالبت بتعزيز التوعية وتثقيف النازحين حول السلامة الشتوية، والوقاية من الأمراض المرتبطة بالبرد، وكيفية استخدام وسائل التدفئة بشكل آمن.

وأكدت على ضرورة أن يكون هنالك تخطيط مستقبلي للتعامل مع الشتاء في مخيمات النزوح، وذلك بتوفير مخزون كافٍ من الموارد الأساسية والمعدات اللازمة وتدريب الشركاء على استجابة الطوارئ في فصل الشتاء.

قراءة 1292 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة