محكمة تابعة للحوثين تحكم بإعدام الناشطة الحقوقية "فاطمة العرولي" بتهمة التخابر مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الثلاثاء, 05 كانون1/ديسمبر 2023 21:31
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أصدرت محكمة تابعة للحوثيين في العاصمة صنعاء، اليوم الثلاثاء، حكمًا بإعدام الناشطة الحقوقية "فاطمة العرولي"، بتهمة ما التخابر.

وبحسب المحامي عبدالمجيد صبره، نص منطوق الحكم الذي تم إصداره من المحكمة الجزائية الإبتدائية المتخصصة،  بإدانة الناشطة فاطمة العرولي بالتهمة المنسوبة إليها في قرار الإتهام ومعاقبتها بالإعدام تعزيراً.

واختطفت جماعة الحوثي "العرولي"، في 14 أغسطس/آب 2022، في نقطة تفتيش تابعة للحوثيين في منطقة "الحوبان"، شرق مدينة تعز بينما كانت في طريقها إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وفي أغسطس/ آب الماضي، وبعد عام على اختطافها أحال الحوثيون الناشطة "العرولي" للمحاكمة أمام المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا أمن الدولة، بتهمة إعانة دولة عدوة في حالة حرب مع اليمن هي دولة الإمارات ورفع إحداثيات عن مواقع الجيش واللجان الشعبية، حسب تعبير قرار الاتهام.

وفي سبتمبر/ أيلول الماضي، قالت منظمة العفو الدولية إن "المحاكمة الجائرة لفاطمة العرولي أمام المحكمة الجزائية المتخصصة التي يقع مقرها في صنعاء – وهي محكمة متخصصة في الجرائم المتعلقة بالأمن – توضّح استهتار الحوثيين المطلق بالمعايير الدولية للمحاكمات العادلة".

وبحسب المنظمة فإن قضية العرولي تشكل "تذكيراً صارخاً آخر بكيفية استغلال الحوثيين للمحكمة الجزائية المتخصصة كأداة للقمع فيما يشكّل استهزاء بالعدالة".
 

 

قراءة 571 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة