تقرير دولي يوثق تسجيل ألف حالة مشتبه اصابتها بالكوليرا خلال اسابيع مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأربعاء, 06 كانون1/ديسمبر 2023 21:26
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

وثق تقرير دولي حديث تسجيل حوالي ألف حالة مشتبه اصابتها بالكوليرا بها خلال الأسابيع الأخيرة.

وقالت إدارة عمليات الحماية المدنية والمساعدات الإنسانية (DG ECHO)، التابعة للمفوضية الأوروبية، في بيان، إن الحالات المسجلة خلال الأسابيع الأخيرة تمثل ثلث الحالات المسجلة منذ بداية العام الجاري 2023.

واوضحت أنه تم الإبلاغ عن 917 حالة مشتبه فيها بالإصابة بالكوليرا، وثماني حالات وفاة مرتبطة بها في الفترة بين 16 أكتوبر و26 نوفمبر 2023، في 8 محافظات يمنية.

وحسب البيان شهد وباء الكوليرا تفاقماً وانتشاراً متسارعاً خلال الأسابيع الخمسة الماضية، في ست محافظات في جنوب وشرق اليمن ومحافظتين في الشمال، شكل المهاجرين حوالي 80% من الحالات المبلغ عنها.

وبين أن عدد الإصابات خلال هذه الفترة الزمنية القصيرة يمثل ما نسبته 29% من مجموع حالات الاشتباه التي تم تسجيلها منذ بداية العام الجاري 2023، والتي بلغت 3,111 حالة.

وتشكل حالات الوفاة 66% من إجمالي الوفيات التي تم توثيقها هذا العام، والبالغة 12 حالة وفاة.

وقال البيان: انه رغم عدم الإعلان رسمياً عن تفشي المرض، إلا أن المديرية العامة للمساعدات الإنسانية الأوروبية وشركائها يعملون على توسيع نطاق الاستجابة، لمواجهة هذا الوباء والعمل على الحيلولة دون انتشاره والتخفيف من حدة مخاطره القاتلة.

ولفت البيان الى  أن أكبر التحديات الحالية التي تواجه جهود الوكالات الإغاثية للحد من انتشار هذا الوباء تتمثل في انخفاض مخزونات الطوارئ، ونقص الموارد، ونقص التمويل، كما أن الوصم الاجتماعي والحواجز اللغوية والحرمان من الوصول إلى الخدمات الصحية تؤثر على اكتشاف الحالات وعلاجها.

 

قراءة 470 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة