مولودتين شعريتين للشاعر عبدالحكيم الفقيه

  • الاشتراكي نت / عبدالله قائد

الثلاثاء, 19 كانون1/ديسمبر 2023 20:56
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

استقبل الوسط الأدبي بحفاوة بالغة مولودتين شعريتين للشاعر عبدالحكيم الفقيه هما " معلقتان على جدار الشجن" و " بسكويت الكلام".

المجموعتان اللتان ضمتا بين دفاتهما نخبة من القصائد البديعة تعتبران إضافة رائدة وملهمة للمكتبة الشعرية اليمنية والعربية بلباقتها الشعرية المتفردة، حيث عكست تجربة شعرية يانعة وناضجة اعتصرت بالهموم الإنسانية والاجتماعية المعاصرة وقضايا المجتمع والناس المحلية والعالمية، والتحديات السياسية والثقافية والاجتماعية.

كما شخصت الواقع المعاش ببصيرة مجهرية ثاقبة. وحملت قيما جمالية وفنية قائقة الحسن، وصورة شعرية متناهية الدقة، وجملة شاعرية أخاذة وآسرة، وزخرت بأحاسيس ومشاعر مرهفة وعاطفة جياشة وافرة باللوعة والشجون والحنين.

الباقة الشعرية الأولى "معلقات على جدار الشجن" صدرت عن دار نشر عناوين، بينما صدرت الباقة الثانية "بسكويت الكلام" عن مؤسسة أروقة للدراسات والترجمة والنشر وضمت 145 قصيدة.

يعد الشاعر المخضرم عبدالحكيم الفقيه من أبرز شعراء قصيدة التفعيلة في اليمن والمنطقة العربية، ويتفرد بصوت شعري مائز ومتفرد ينم عن عبقرية فذة. بدأ بالصدوح مع مطلع الثمانينات من القرن الفائت، ومازال نبعه دافقا وهادرا حتى اليوم

 

قراءة 212 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة