جماعة الحوثي تمهل الموظفين الأمريكيين والبريطانيين في المنظمات الأممية شهرا لمغادرة مناطق سيطرتها مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الثلاثاء, 23 كانون2/يناير 2024 17:45
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أبلغت جماعة الحوثي كافة المنظمات الأممية والدولية المتواجدة في مناطق سيطرتها أن على مسؤوليها وموظفيها الأمريكيين والبريطانيين مغادرة البلاد خلال شهر واحد.

وطبقاً لوكالة الاخبار الصينية "شينخوا" قالت وثيقة صادرة من وزارة الخارجية في حكومة الحوثيين إلى مكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة بصنعاء ومن خلاله إلى جميع مكاتب المنظمات العاملة في اليمن حصلت عليها "شينخوا" أن "الوزارة تؤكد على ضرورة إبلاغ كل المسؤولين والعاملين من حملة الجنسية الأمريكية والبريطانية بالاستعداد لمغادرة البلاد خلال 30 يوما".

ودعت الوزارة إلى ضرورة أن "يكونوا جاهزين للمغادرة قبل انتهاء المدة"، وأهابت بالمنظمات عدم استقدام أي مواطنين من حملة الجنسيتين خلال هذه الفترة للعمل في صنعاء، وفق الوثيقة.

وأكد مصدر في الوزارة لـ "شينخوا" أنها خاطبت مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة بصنعاء وجميع المنظمات الدولية العاملة التي تتخذ من صنعاء مقرا لها بضرورة مغادرة جميع مسؤوليها وموظفيها من حملة الجنسيات الأمريكية والبريطانية من اليمن.

وقال المصدر إن الوزارة أمهلت الأمريكيين والبريطانيين شهرا واحدا للمغادرة، مشيرا إلى أن القرار جاء على خلفية "العدوان الأمريكي البريطاني" على اليمن.

وحسب الوكالة أكد مصدر يمني في إحدى المنظمات الأممية الأمر، معتبرا أن هذه الخطوة غير مبررة وتزيد من التحديات التي تعترض عمل المنظمات الإنسانية في اليمن.

وشنت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا أكثر من مرة خلال الأيام العشرة الأخيرة ضربات على أهداف في صنعاء ومحافظات أخرى في اليمن خاضعة لسيطرة جماعة الحوثي، ردا على هجمات ضد سفن تجارية في البحر الأحمر نفذها الحوثيون.

أعلن الحوثيون، اليوم الثلاثاء، أن الطيران الأميركي والبريطاني شن 18 غارة جوية خلال الساعات الماضية.

وقال الرسمي للحوثيين، في منشور عبر منصة «إكس» اليوم، إن القصف شمل 12 غارة على أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء وثلاث غارات على محافظة الحديدة وغارتين على محافظة تعز، وغارة على محافظة البيضاء، مؤكداً أن "هذه الاعتداءات لن تمر دون رد وعقاب حسب تعبيره.

وبدأت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر في 19 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، وتقول الجماعة إنها تستهدف السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل أو تلك المتوجهة إليها، وذلك نصرة للشعب الفلسطيني في غزة.

وفي 18 ديسمبر (كانون الأول) الماضي أعلنت الولايات المتحدة الأميركية عن تشكيل تحالف من عدة دول، من أجل ردع تلك الهجمات في البحر الأحمر.

 

قراءة 252 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة