الاشتراكي اليمني يرحب بقرارات العدل الدولية لوقف الابادة الجماعية في غزة مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الجمعة, 26 كانون2/يناير 2024 23:54
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

رحب الحزب الاشتراكي اليمني بقرارات محكمة العدل الدولية الصادرة اليوم في لاهاي، بعدم رد دعوى جنوب افريقيا ضد دولة الاحتلال الاسرائيلي بتهمة ارتكابها جرائم إبادة جماعية، وتأكيد صلاحية المحكمة في النظر في الدعوى، بخصوص أتخاذ التدابير العاجلة لوقف ومنع أعمال الابادة الجماعية في قطاع غزة.

واكدت الامانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني ترحيب الحزب بقرارات المحكمة من أجل وقف الابادة الجماعية المستمرة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وطالبت الامانة العامة للحزب الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي، باتخاذ خطوات عملية لضمان التنفيذ الفوري لقرارات محكمة العدل الدولية، واتخاذ قرار ملزم التنفيذ لوقف اطلاق النار، وايقاف العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وفك الحصار عنه وتمكين وصول جميع المساعدات والاحتياجات له في قطاع غزة، وعودة النازحين الى منازلهم.

كما طالبت الامانة العامة دول العالم، بالاخص الدول العربية، بالضغط السياسي، من أجل ضمان تنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية على أرض الواقع بشكل ملموس.

وأصدرت محكمة العدل الدولية في لاهاي اليوم الجمعة، قرارا أوليا حول إجراءات طارئة طالبت بها جنوب إفريقيا بحق إسرائيل في إطار قضية تتهمها فيها بارتكاب "إبادة جماعية" في قطاع غزة.

والزمت المحكمة اسرائيل باتخاذ اجراءات منع جميع الافعال المنصوص عليها في اتفاقية منع الابادة الجماعية ووقف القتل، واتخاذ كافة الاجراءات من خلال عقاب من قاموا بتأجيج اعمال الابادة الجماعية، واتخاذ اجراءات من اجل ضمان ايصال المساعدات الانسانية في القطاع، ومنع التدمير ومنع ارتكاب اي فعل من افعال الابادة الجماعية، وتجنب خرق اي بند من بنود الاتفاقية الخاصة بمنع الابادة الجماعية

كما الزمت المحكمة اسرائيل بالالتزام بتجنب القتل واحداث الضرر بحق سكان غزة، ورفع تقرير خلال شهر عن كامل الاجراءات المطبقة من قبل اسرائيل فيما يتعلق بالتدابير المؤقتة المفروضة من المحكمة علي اسرائيل و اشراك جنوب افريقيا به.

 

قراءة 645 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة