حزب الشعب الفلسطيني يدين وقف تمويل "الأونروا" وإنهاء خدمات بعض موظفيها مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

السبت, 27 كانون2/يناير 2024 22:32
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

ادان حزب الشعب الفلسطيني بشدة قرار بعض الدول وفي مقدمتها أمريكا وكندا وبريطانيا، وقف تمويلها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، بذرائع واهية تستند إلى مزاعم الاحتلال بحق بعض موظفي وكالة الغوث في قطاع غزة.

وحذر الحزب في بيان صادر عنه اليوم السبت من المساعي المبيتة لتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين والغاء وكالة الغوث، وذلك ضمن الأهداف الأخرى المبيتة لتهجير أبناء الشعب الفلسطيني وتصفية قضيته الوطنية.

كما حذر البيان من النتائج الوخيمة لتلك القرارات والاجراءات على الأوضاع الكارثية التي يعيشها الشعب الفلسطيني وخاصة في قطاع غزة، في ظل العدوان الحربي المتواصل والابادة الجماعية والحصار والقتل والتدمير والتجويع الذي يتعرض له.

واعتبر البيان جميع قرارات تعليق أو وقف أو قطع التمويل عن وكالة "الأونروا" أو أي من المنظمات الانسانية والقانونية، تهدف إلى المساس في هذه المنظمات والحد من دورها الانساني والاغاثي والقانوني المكلفة به دولياَ، وجزء لا يتجزأ من حملة التحريض الاسرائيلية – الأمريكية والغربية على الشعب الفلسطيني، لتوسيع وتعزيز العقوبات الجماعية عليه.

واضاف البيان: إن حزب الشعب وهو يدين هذه القرارات والاجراءات التعسفية بحق موازنة وكالة "الأونروا" وموظفيها، واستمرار وسم شعبنا بـ"الارهاب"، يطالب بالتراجع عنها دون شروط، ووقف الابتزاز السياسي المستمر للمنظمات الدولية، والتزام إدارة "الأونروا" بالتفويض الممنوح لها من المجتمع الدولي ووفقاَ لذلك تحمل مسؤولياتها كاملة في تقديم كل الخدمات والمساعدات لأبناء شعبنا في كل مكان.

 

قراءة 304 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة