العليمي يوجه باعتماد رواتب لضحايا جريمة رداع واعتبارهم شهداء ضمن قوام وزارة الداخلية مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الخميس, 21 آذار/مارس 2024 00:13
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

وجه الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بجبر ضرر عائلات ضحايا الجريمة الوحشية التي ارتكبتها جماعة الحوثي بحق المواطنين من النساء والاطفال والشيوخ الذين سقطوا، بواقعة تفجير آثمة لمنازلهم في مدينة رداع بمحافظة البيضاء، يوم امس الثلاثاء.

ونقلت وكالة الانباء الحكومية "سبأ" عن مصدر مسؤول بمكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي القول: ان التوجيهات الرئاسية تضمنت اعتماد رواتب لضحايا الجريمة واعتبارهم شهداء ضمن قوام وزارة الداخلية، وتقديم المساعدة والرعاية اللازمة للمصابين.

ودعا المصدر المجتمع الدولي، والمنظمات الحقوقية والانسانية الى ادانة هذه الانتهاكات السافرة لحقوق الانسان والقوانين الوطنية والدولية، وتسهيل ايصال المساعدات الطارئة والدعم النفسي للنساء والاطفال المصابين والناجين من جريمة تفجير منازل المواطنين برداع وحماية الضحايا في كافة المناطق الخاضعة بالقوة للجماعة المدعومة من النظام الايراني.

وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي،  قد ترأس الأربعاء، بمدينة عدن، اجتماعًا طارئًا للجنة تقصي الحقائق بشأن التفجير المروع.

واستمعت اللجنة التي ضمت وزيري الداخلية والشؤون القانونية وحقوق الإنسان ومحافظ البيضاء، بحضور العضو الرئاسي عبدالرحمن المحرمي، لتقرير مدير عام مديرية "رداع" منيف الذهب، حول ما وُصف بـ"التفجير الإجرامي"، الذي أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من عشرين شخصًا وفق مصادر محلية وشهود عيان، فيما لا يزال عديد مفقودين تحت الأنقاض.

وطبقاً لوكالة الانباء الحكومية "سبأ" جدد العليمي التذكير بما أسماه "سجل المليشيات الأسود، ونهج نظامها الإمامي في التنكيل بالخصوم والمستضعفين على حد سواء"

ووجه العليمي "بسرعة جبر ضرر عائلات الشهداء والمصابين، واتخاذ الإجراءات المنسقة مع مختلف الجهات المعنية من أجل توثيق الجريمة، وتخليد ضحاياها، وضمان عدم إفلات مرتكبيها من العقاب على المستويين الوطني والدولي".

 

قراءة 347 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة