نائب الامين العام يواصل لقاءاته بقادة الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني المغربية مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

السبت, 21 آذار/مارس 2015 15:55
قيم الموضوع
(1 تصويت)

التقى نائب الامين العام للحزب الاشتراكي اليمني الدكتور محمد المخلافي بمسؤول العلاقات الخارجية بحزب العدالة والتنمية السيد د/ رضا بن خلدون بمقر الحزب بالعاصمة المغربية الرباط.

كما التقى نائب الامين العام مع رؤساء وممثلي المنظمات الحقوقية في المغرب، الجمعية المغربيه لحقوق الانسان والمنظمة المغربية لحقوق الانسان وحركة ضمير، والمرصد المغربي ، منتدى بدائل المغرب، الائتلاف الدولي للمحكمة الجنائية الدولية.

واستعرض نائب الامين العام  فب لقائته التطورات الجارية في اليمن ووضعهم بصورة ما يجري في اليمن من تطورات ابتدأ من ثورة فبراير 2011م والتسوية السياسية بين اطراف العملية السياسية المبنية على المبادرة الخليجية والية نقل السلطة ومهام المرحلة الانتقالية ومؤتمر الحوار الوطني ومخرجاته والبدء بتنفيذ تلك المخرجات والبدء بوضع بمسودة الدستور، وما تلاه من تطورات ادت الى مخاطر جسيمه تعصف باليمن ووحدته وسلامه الاجتماعي بل والسلام والامن الدوليين.

وأوضح المخلافي أن هذه المخاطر تهدد بقاء الكيان الوطني ووحدته الترابية، مشيرا الى مخاطر الانزلاق الي حرب اهلية والتطورات الخطيرة التي حدثت ووصلت الى حد استخدام الطائرات في قصف مدينة عدن المتحضرة واستهداف مقر  اقامة رئيس الجمهورية وما حدثت من اعمال ارهابية دامية في صنعاء وصعده.وحث نائب الامين العام قادة الاحزاب المغربية ومنظمات المجتمع المدني ان يكون للمغرب دور مهم وبناء للمساهمة في منع نشوب حرب اهلية واستعادة العملية السياسية وحماية حقوق الانسان ومناهضة الطائفية والارهاب في اليمن.

 

وحضر نائب الامين العام المؤتمر الحادي عشر للاتحاد المغربي للشغل وعلى هامش اللقاء التقى بدولة الاستاذ عبد الاله بنكيران الامين العام لحزب العدالة والتنمية رئيس الوزراء، ناقش معه التطورات التي تشهدها اليمن.

قراءة 1320 مرات آخر تعديل على السبت, 21 آذار/مارس 2015 17:14

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة